شباب وجامعات
أخر الأخبار

البلقاء التطبيقية تعزز مشاركة الطلبة في العمل الحزبي

22 الاعلامي

بدأت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع معهد السياسة والمجتمع التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بتنفيذ مشروع (سياسيو ميتر) لتعزيز مشاركة طلبة الجامعات في العمل الحزبي والعام.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الزعبي، إن الجامعة تعمل على تنفيذ الرؤى الملكية والتوجيهات الحكومية في تمكين الشباب وتفعيل مشاركتهم في الحياة السياسية، من خلال عقد الورشات والمحاضرات التثقيفية لطلبتها، بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
وبين مدير مشروع (سياسيو ميتر ) أحمد القضاة، أن المشروع الذي جاء بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومشاركة طلبة الجامعة من مختلف الكليات، يعمل على تفعيل العمل السياسي بداخل الجامعات وإنشاء نواة من القيادات السياسية الشابة الممكنة، التي تتولى نشر المعرفة بين أقرانهم وتحفيز المشاركة السياسية، بالإضافة إلى تطوير أفكار الطلبة في طرح مبادرات وبرامج ريادية سياسية مؤثرة في العملية الديمقراطية الموجودة في الجامعات، إلى جانب استكشاف نخب سياسية جديدة.
وقال، إن منهجية المشروع تقوم على التوعية والتثقيف وتعزيز المعارف وإقامة جلسات البؤر المركزة، لمعرفة وقراءة اتجاهات الفئات المستهدفة والتدريب والتمكين وتعزيز المهارات، إضافة إلى إقامة الحوارات مع أصحاب المصلحة مثل، إدارات الجامعات والأساتذة المؤثرين في الجامعات الأردنية.
وأوضح القضاة، أن المشروع سيعمل على بناء قدرات 250 طالبا وطالبة، من المهتمين بالشأن السياسي والعام، باستخدام أسلوب التدريب الوجاهي، وتحضيرهم ليكونوا نواة شبابية مؤثرة وقيادية محفزة على العمل الحزبي والانخراط في النشاط الحزبي والسياسي في الجامعات الأردنية موزعين على 10 جامعات حكومية هي البلقاء التطبيقية، الأردنية، اليرموك، الألمانية الأردنية، العلوم والتكنولوجيا، مؤتة، الهاشمية، آل البيت، الطفيلة التقنية والحسين بن طلال.
يذكر أن مشروع (سياسيو ميتر) ينفذه معهد السياسة والمجتمع، بتمويل من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المشاركة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى