شباب وجامعات
أخر الأخبار

ندوة حول أهمية المشاركة السياسية للشباب بمركز شباب الوسطية

22 الاعلامي – نظم مركز شباب الوسطية يوم امس ندوة حول ” اهمية المشاركة السياسية للشباب. “بمشاركة 30 مشارك من الفئة العمرية 18-30 سنة قدمها الأستاذ قصي الزعبي من وزارة التنمية السياسية.

حيث أشار الى أهمية هذه اللقاءات والندوات التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الوعي السياسي والديمقراطي وكيفية إعداد الشباب لبناء مستقبلهم واشراك جميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب في عملية بناء ثقافة الديمقراطية الواعية وتعزيز سبل ممارستها في كل مجالات الحياة.

وتطرق إلى بعض الأمثلة في الممارسة السياسية والديمقراطية للشباب في المراكز والمدارس وتجربة البرلمان الطلابي حيث أكد على اهمية ان يدير الشباب أنفسهم بأنفسهم في المشاركة السياسية الفاعلة والحوار الايجابي وقبول الآخر وإبداء الرأي لتطوير مفاهيم الديمقراطية.

‏و أن أساس الحياة السياسية يتمثل في مشاركة الشباب في مختلف البرامج الحوارية ليكونوا جزء من عملية صنع القرار، مشيران أن الأردن منذ نشأته وخلال مسيرة تحولاته السياسية أكد مبدأ المشاركة وتطبيق القانون والدستور الذي طرأ عليه في أوقات معينة تعديلات إصلاحية تبعا لما يحصل من ظروف تسهم في إحقاق الديمقراطية.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى