شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعتا العلوم والتكنولوجيا وهايدلبيرغ الألمانية تبحثان التعاون

22 الاعلامي

بحث نائب عميد الدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الثلاثاء، مع جامعة هايدلبيرغ الألمانية آفاق التعاون بين الجامعتين وسبل تعزيز تبادل الخبرات العلمية في مجالات الصحة العامة للاجئين.
وجرى خلال الزيارة، افتتاح فعاليات “المدرسة الشتوية لصحة اللاجئين….عين على الشرق الأوسط”، المدعوم من منظمة (DAAD) الألمانية، بمشاركة عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين.
وأشار أستاذ الصحة العامة في كليه الطب، الدكتور خالد خيرالله، إلى وضع اللاجئين في الأردن والظروف الصحية الخاصة بهم، مؤكدا ضرورة تعزيز الظروف والشراكات التي من شأنها تمكين اللاجئين من الوصول إلى المرافق الصحية وخدمات الرعاية الصحية الأساسية، مستعرضا أهم إنجازات التعاون في مجالات الدراسات العليا بين الجامعتين.
وعرض مدير مكتب (DAAD) في الأردن لنبذة عن علاقة الجامعة بالمنظمة، وأبرز مشاريع المنظمة التي تعتمد على الجامعة في تنفيذها.
وأكدت الدكتورة باولينا جرايس من جامعة هايدلبيرغ، أهمية الاطلاع على تجارب الأردن في التعامل مع اللاجئين للاستفادة من الخبرات في هذا المجال بدول الاتحاد الأوروبي.
وتتضمن الفعاليات التي تمتد أسبوعا، محاضرات يقدمها عدد من المتحدثين من منظمات الأمم المتحدة المختلفة، وخبراء أوروبيون في الهجرة القسرية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى مخيمات اللاجئين في الأردن ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل مع اللاجئين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى