شباب وجامعات
أخر الأخبار

آل البيت تستضيف الرحالة عبد الرحيم العرجان .. صور

22 الاعلامي – استضاف قسم الجغرافيا التطبيقية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة آل البيت الرحالة الأردني عبد الرحيم العرجان للحديث عن “سياحة المغامرات” بحضور نائب عميد الكلية الدكتور أيمن الطعاني ورئيس قسم الجغرافيا التطبيقية الدكتور عايد طاران.
واستعرض الرحالة العرجان تفاصيل رحلته في تسلق قمة ميرا بك وهي إحدى أعلى القمم في سلسلة جبال الهمالايا في نيبال ويبلغ ارتفاعها 6472 متر عن مستوى سطح البحر.
وبين الرحالة العرجان أهمية الإعداد النفسي وتجهيز المتسلق بالأدوات والمعدات اللازمة للتغلب على الظروف الجوية الصعبة التي يمر بها المتسلق وضرورة التعاون مع فريق المتسلقين والسكان المحليين والاستفادة من خبرات الغير واحترام الطبيعة والعادات والتقاليد في البلد المضيف.
وقال العرجان أنه حمل علم الأردن في رحلته من أجل الترويج له سياحياً حيث كانت رسالته في هذه الرحلة “الأردن مهد الفنون والكتابة”.
وأكد رئيس قسم الجغرافية التطبيقية الدكتورعايد طاران على أهمية عقد مثل هذه الأنشطة اللامنهجية من أجل إطلاع طلبة القسم على نماذج أردنية رائدة في سياحة المغامرات وضمن مساق جغرافية السياحة التطبيقية الذي يطرحه القسم.
وفي نهاية المحاضرة سلم نائب العميد الدكتور أيمن الطعاني الرحالة عبد الرحيم العرجان شهادة تقديرية لجهوده في دعم السياحة المحلية، ويذكر أن العرجان ألّف كتاب “مسارات المسير والترحال في الأردن” يغطي فيه العديد من المسارات السياحية في المملكة.
ودار حوار موسع أجاب خلاله الرحالة عن أسئلة واستفسارات الطلبة بحضور رئيس قسم المتطلبات الإنسانية الدكتور فيصل المعيوف والدكتورة ميسون الزغول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى