شباب وجامعات
أخر الأخبار

الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء تحاضر في كلية اربد الجامعية

22 الاعلامي – مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني افتتح مندوب رئيس الجامعة عميد كلية إربد الجامعية الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات الندوة العلمية التوعوية: ” من الآلام … تولد الحياة” التي نظمتها الكلية بالتعاون مع الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء، من أجل ترسيخ ثقافة التبرع بالأعضاء بين طلبة كلية اربد الجامعية، وذلك ضمن مشروع بحثي يشرف عليه كل من الدكتور رافي النجادات والدكتورة فلسطين حمدان والمدرسة اشراق المومني والمدرسة سلوى أبو الرب والمدرس محمد العتوم.
حيث تم استضافة الدكتورة رانية جبر أمينة سر الجمعية الأردنية لتشجيع التبرع بالأعضاء التي بدورها ألقت محاضرة توعوية عن ثقافة التبرع بالأعضاء وأهميتها والتشريعات القانونية و الفتوى الشرعية الخاصة بالتبرع بالأعضاء حسب القانون الأردني.
وقدمت الدكتورة كاتبة الربضي، عضو الجمعية واستشاري زراعة الكلى نبذة عن الموضوع من الجانب الطبي و دواعي وموانع التبرع بالأعضاء ونسب النجاح إقليميا و عالميا.
وأكد مندوب رئيس الجامعة أن مثل هذه الندوات العلمية تسهم في ترسيخ مبدأ التطوع والتبرع والتكافل الاجتماعي بين كافة أطياف المجتمع الأردني.
وفي ختام الندوة سلم عميد الكلية الأستاذ الدكتور يحيا خريسات درع الجامعة للدكتورة رانيا جبر وشهادة شكر وتقدير للدكتورة كاتبة الربضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى