شباب وجامعات
أخر الأخبار

بتنظيم من فرسان التغيير .. ندوة حوارية بعنوان “دور الأردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية ” في كلية معان الجامعيّة .. صور

22 الاعلامي – رعى عميد كلية معان الجامعيّة الأستاذ الدكتور عودة سليمان مراد فعاليات إطلاق الحملة الوطنيّة “بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف” في مسرح الكلية بإقامة ندوة حوارية بعنوان “دور الأردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية” ، والتي نظمتها جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسيّة وتطوير المجتمع المدني بالتعاون مع كلية معان الجامعيّة.

وفي كلمة الكلية، قال مساعد العميد لشؤون التطوير والتدريب والجودة، حسين عسّاف، أن الموقف الهاشمي اتجاه فلسطين فيه من عناصر القوة الكثير ومنها الفهم العميق لدى جلالة الملك لقوانين السلم والحرب موازين القوى والقوانين التي تحكم العلاقات الدولية وفي الفهم لطبيعة المواجهة الاي يجب أن تكون في مواجهة العقلية التي تحكم العدو الصهيوني.

وتحدث ضيوف الندوة كل من سعادة النائب عائشة الحسنات والنائب السابق عبدالله القرامسة والنائب الأسبق د. أمجد أبو جري وعضو جمعية فرسان التغيير فيصل المحاميد، عن موقف الأردن الذي سيبقى متمسكاً بموقفه الثابت والراسخ من القضية الفلسطينية باعتبارها ثابتاً من ثوابته الوطنيّة المركزية وصولاً مع الشعب الفلسطيني الأبي إلى حقه المطلق بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وأكدوا أن الأردن يشهد حالة فريدة من نوعها في تناغم الموقفين الرسمي والشعبي بقيادة جلالة الملك لوقف العدوان على غزة، كما تحدثوا عن ازدواجية المعايير لدى دول الغرب، وأشاروا أن الصهاينة لديهم معتقدات دينيّة تبيح لهم قتل أطفال ونساء المسلمين.

كما اشتملت الندوة على عرض فيديو تعريفي عن القوات المسلحة الأردنيّة، وحوار بين الطلبة والضيوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى