شباب وجامعات
أخر الأخبار

جمعية فرسان التغيير تنظم بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ندوة حوارية .. صور

22 الاعلامي – “نظمت جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني بالتعاون مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ” ندوة حوارية بعنوان ” دور الأردن والهاشميين في الدفاع عن القضية الفلسطينية” شارك فيها العين الدكتور مصطفى الرواشدة والسفير السابق زياد المجالي ومدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد الدكتور اسماعيل الشوبكي، وأدارت الندوة الحوارية بسما السردية.

وبدأت الندوة التي شهدت حضورًا واسعًا من أعضاء مجلس العمداء، والهيئة الأكاديمية والإدارية، وطلبة الجامعة، بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وغزة وشهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وقالت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء: ” إن الحس الوطني المشترك هو ما يجمعنا كما تلفنا وحدة الصف الأردني في كافة القضايا الوطنية المختلفة، ونلتقي اليوم في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا التي تسير على خطى ونهج قيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها التي تضع على رأس قائمة أولوياتها وأن تكون الجامعة موئلا لخدمة القضايا المجتمعية ومنبرًا يشاد من خلاله المبادرات والجهود الهاشمية الوطنية وأجيال الشباب الواعدة الذين هم فرسان التغيير” .

وأضافت الدكتورة أبو الهيجاء: أن لقاء اليوم يأتي لإطلاق الحملة الوطنية بعنوان ” بوصلتنا فلسطين وتاجها القدس الشريف” والذي ينطلق بالتزامن في كافة الجامعات الأردنية ليكون هذا اليوم مهرجانًا وطنياً ينطلق من منابر العلم بهمة هذا الجيل من الشباب الواعد نصرة من الأردن لأهلنا في فلسطين وغزة بالجهود الأردنية المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم و يعضده ولي عهده الأمين الأمير الحسين حفظه الله”.

وأكد العين الرواشدة على الموقف الأردني الثابت بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني تجاه أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية، موقف مشرف نفتخر فيه وأن الشعب الأردني يقف صفآ واحدآ خلف قيادتنا الهاشمية المظفرة وخلف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وتحدث المجالي عن الجهود الدبلوماسية الاردنية تجاه القضية بقيادة جلالة الملك لوقف الحرب والعدوان على غزة وحماية الفلسطينيين وفق القانون الإنساني الدولي من خلال الزيارات والمؤتمرات الدولية يلتفت المجتمع الدولي الى عمق وخطورة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة والعمل على رفع الحصار وتوفير المساعدات الانسانية والعاجلة لـه.

وبين الشوبكي دور القوات المسلحة الأردنية في معارك الدفاع عن فلسطين والمقدسات في القدس من عام 1948م وانطلاقاً من مسؤولياته الوطنية والقومية، بأنها معارك بطولة وفداء دفاعاً على القدس وعروبتها، مضيفاً أن القوات المسلحة بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة مستمرة في هدفها الرئيس في دعم الأشقاء في فلسطين المحتلة.

وتضمنت الندوة عرض فيديوهات عن جهود القوات المسلحة الأردنية في دعم قطاع غزة، ودور جمعية فرسان التغيير للتنمية السياسية وتطوير المجتمع المدني.

وفي نهاية الندوة، دار حوار بين الحضور والمحاورين تم خلاله الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى