شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة اليرموك وبنك الدواء الخيري يوقعان مذكرة تفاهم

22 الاعلامي- وقعت جامعة اليرموك ظهر  الإثنين ، مذكرة تفاهم مع بنك الدواء الخيري ، هدفها تعميق التعاون المُشترك ، بتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة ، تخدم طلبة الجامعة بشكل عام ، وطلبة كلية الصيدلة بشكل خاص ، ومختلف شرائح المجتمع ، وتحقق مفهوم الأمن الدوائي في الأردن .
 
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور إسلام مسّاد ، وعن بنك الدواء مديره العام الدكتور وصفي النوافلة ، وبحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سامر سمارة ، ومدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، وعميدة كلية الصيدلة في الجامعة الأستاذة الدكتورة فاديا ميّاس .

واشتملت بنود المذكرة على تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الأمن الدوائي ، وبرامج إنسانية خيرية تخدم المجتمع الأردني من خلال تنظيم أيام طبية مجانية ، وتقديم الخبرات المشتركة في مجال التوعية الصحية الدوائية بمختلف أشكالها ، لطلبة كلية الصيدلة ، ولمختلف شرائح المجتمع من خلال عقد مؤتمرات ، وأيام علمية ، ومحاضرات ، وورش عمل تدريبية .                                          .
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد ، إنّ أهمية هذه المذكرة تكمن في تحقيق الرؤية الملكية السامية ، بتفعيل دور الشباب الأردني بشكل عام والجامعي بشكل خاص ، في عملية البناء والتنمية والإنخراط بالعمل التطوعي ، وتقديم المساعدة والعون الصحي للفئات المحتاجة ، ونشر ثقافة الوعي لدى أفراد المجتمع بطرق الإستخدام الأمثل والآمن للدواء .

وأشار مسّاد إلى أن اليرموك تنظر إلى هذه المذكرة على أنها فرصة سانحة لتعزيز إندماج طلبتها من الكليات الصحية والإنسانية والعلمية في الحياة العامة ، وتحفيزهم للإقبال على العمل التطوعي والمساهمة فيه ، لأهميته في صقل وبناء شخصيتهم وتعميق قيم الولاء والإنتماء الوطني .

من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، بأنّ توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة عريقة كجامعة اليرموك ، هي خطوة في الإتجاه الصحيح في مسيرة عمل بنك الدواء ، والتوسع في نطاق أعماله ، مُشيراً إلى أنّ بنك الدواء الخيري هو أحد مشاريع برنامج ” أبناء المملكة ” الذي أطلقه بالشراكة مع نقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء .

وأضاف الكيلاني إلى أنّ الهدف من إطلاق بنك الدواء الخيري هو تحقيق الرؤى الملكية السامية ، بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز بشكل خاص على الفئات الضعيفة والمُحتاجة .

مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة ، قال بأنه سيتم بناءً على المذكرة تنفيذ أيام طبية مجانية ، وبرامج توعوية تستهدف العاملين والطلبة في الجامعة ، وأيضاً تنفيذ ورش عمل وأيام علمية تستهدف طلبة كلية الصيدلة في الجامعة ، بهدف تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم .
 
من جانبها أبدت عميدة كلية الصيدلة الدكتورة فاديا ميّاس عن سعادتها بتوقيع المذكرة ، لما لها من أثر إيجابي ، سينعكس على طلبة كلية الصيدلة بتنمية مهاراتهم وقدراتهم في قطاع الأدوية والعمل الإجتماعي ، وأشارت إلى أنّ بنود المذكرة تنطبق مع رؤية واستراتيجية عمل كلية الصيدلة ، في التطوير والبناء للطلبة .

ومن الجدير بالذكر بأنَّ بنك الدواء الخيري هو مؤسسة أردنية صحية خيرية غير ربحية ، ومرخص رسمياً في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، يقوم بتنظيم أيام طبية مجانية في مختلف محافظات المملكة ، يتم من خلالها توفير الأدوية بشكل مجاني وبناءً على وصفات طبية مُعتمدة ، للفئات الفقيرة والضعيفة من غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم ، ودفع ثمن أدويتهم ، حيث يُعتبر بنك الدواء ، نُسخة من بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في عدد من دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى