شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور .. جلسة حوارية بعنوان دور الأردن والهاشمين في القضية الفلسطينية في جرش

22 الاعلامي – نظم سيف بني مصطفى رئيس ملتقى شباب جرش جلسة حوارية بعنوان دور الأردن والهاشمين في القضية الفلسطينية ضمن برنامج الحواريات الذي يطلقه للحديث عن دور الاردن في دعم القضية الفلسطينية وتحدث في الحوارية الاولى معالي العين مفلح الرحيمي مساعد رئيس مجلس الأعيان و وزير الدولة وعضو مجلس النواب سابقا ومعالي الدكتور عاطف عضيبات رئيس عام اتحاد الجمعيات الخيرية و وزير العمل سابقا والدكتور علي سليمان قوقزه المتحدث بأسم مبادرة يلا نشارك يلا نتحزب و عطوفة الاستاذ الدكتور أحمد الحوامده نائب رئيس جامعة جرش وكان متحدثا ومحاورا سيف بني مصطفى رئيس ملتقى شباب جرش

وتحدث معالي العين مفلح الرحيمي مساعد رئيس مجلس الأعيانعن نشأت الأردن منذ انطلاق الرصاصة الاولى للثورة العربية الكبرى وعدم انصياع الشريف الهاشمي للمطالب الرامية بتوطين اليهود في فلسطين ،وتابع حديثة عن دور الهاشميين اتجاه القدس الشريف مبتدأ بالملك المؤسس عبدالله الاول ابن الحسين طيب الله ثراه الذي استشهد على أبواب القدس الشريف.
وتابع الرحيمي حديثه عن تضحيات جيشنا العربي على أسوار القدس بعهد الملك الباني الحسين ابن طلال طيب الله ثراه والذي خاض الحروب مع الكيان المحتل مستذكراً معركة الكرامة التي الحقت الهزيمة المذلة للجيش الذي لا يقهر ،وسياسة الحسين التي اخضعت العدو والصديق في تبني المواقف للقضية الفلسطينية .
وقال الرحيمي بأن الأردن اليوم بقيادة الملك عبدالله الثاني حفظه الله يسير بخطى ثابتة على نهج الهاشميين الذين قدموا الغالي والنفيس للدفاع عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

وتحدث الوزير الاسبق معالي عاطف عضيبات الذي أكد على دور الأردن في هذه المرحلة اتجاه الأشقاء الفلسطينين وما يتعرض له أبناء قطاع غزة من هجمة بربرية وأبادة جماعية .
وتابع بأن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني قدموا ما لم يقدمه غيرهم حيث المستشفيات الميدانية وارسال المعونات الطارئة عبر الأنزالات الجوية وعدم ابقاء السفير الأسرائيلي في الاردن وتوجيه خطاب يمثل الشعب في عدم السماح للعدو بتهجير الفلسطينين وان يعتبر ذلك اعلان للحرب .

وتحدث الدكتور علي سليمان قواقزة قال بأن الأردن يتعرض لهجمة شرسة لمواقفه مع قضايا الأمة والقضية الفلسطينية .
وأضاف بأن الهاشميين كسروا الحصار المفروض على قطاع غزة حيث تم انزال المساعدات جواً وبراً .
وتابع القواقزة حديثه بأن الأردن وقيادته الهاشمية كانت ومازالت تدفع ثمن مواقفها اتجاه القضية الفلسطينية .
كما قال بأن الأردن لا يملك سوى موقف واحد لا يتغيير ولا يتبدل وهو أقامة الدولة الفلسطينية على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .
كما اضاف القواقزة بأن الأعلام الغربي المدعوم من الصهيونية يقوم بتظليل الرأي العالمي من خلال تشويه صورة العرب بالقتلة ووصف اليهود بأنهم الضحية ،ولكن جاء خطاب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في جميع المحافل الدولية ليوضح الحقيقة الغائبة أمام المواطن الغربي ويفضح كل المؤمرات التي تحاك من خلفهم ،حتى أصبحت الشعوب العالمية تعي الحقيقة،وتخرج للشارع لتعبر عن غضبها للمجازر والتجاوزات التي يرتكبها المحتل الغاشم على أرض فلسطين.
وتحدث عطوفة الاستاذ الدكتور احمد الحوامدة نائب رئيس جامعة جرش الذي أثنى على المتحدثين معرجاً بوقفات الهاشميين اتجاه قضيتنا الأولى،وما يوليه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين من أهتمام على المستوى العالمي والمحلي للعدوان على قطاع غزة والانتهاكات اليومية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في الضفة الغربية.
وتابع حديثه حول ما تقوم به جنوب افريقا من انتصار للحق ومحاكمة اسرائيل على جرائمها اتجاه الشعب الفلسطيني امام محكمة العدل الدولية .

وتحدث سيف بني مصطفى رئيس مبادرة يلا نشارك يلا نتحزب ورئيس ملتقى شباب جرش الذي كان متحدثا ومحاورا
انه اليوم في الاردن نحي موقف مقاومتنا الباسلة وصمودهم ضد العدوان الصهيوني الغاشم وحي بني مصطفى موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وقال بني مصطفى ان السردية التارخية تشهد ان الاردن قدم قؤافل الشهداء على اسور القدس وسيبقى الاردن دائما في مقدمة الدول العربية والاسلامية في الدفاع عن القضية الفلسطينية ليس لان القضية الفلسطينية قضية وطنيتا وعروبيتا وقومتنا فقط بل لان القضيه الفلسطينية نعتبرها قضية الاردنين لان فلسطين اقرب الينا من الروح الى الجسد

وفي نهاية الجلسة جرى حوار ما بين الحضور والمتحدثين ودعى منظم اللقاء سيف بني مصطفى الحضور لتوقيع على جدارية فلسطين في وجدان الاردنيين ملكا وشعبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى