شباب وجامعات
أخر الأخبار

أنشطة متنوعة في المراكز الشبابية في الكرك

22 الاعلامي – نظمت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تستهدف الشباب واليافعين في المحافظة.

حيث نظم مركز شباب غور الصافي النموذجي مبادرة للزراعة المنزلية بعنوان “نحو أردن أخضر” بمشاركة ١٠ شباب. تضمنت المبادرة زراعة عدد من الأشتال لتعزيز المسؤولية المجتمعية في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتكثيف الجهود الفردية في مواجهتها من خلال زيادة رقعة الغطاء النباتي.

ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك محاضرة بعنوان “العادات المجتمعية السلبية ” بمشاركة ١٥ شابة.
تضمنت المحاضرة الحديث عن العادات السلبية وتأثيرها على المجتمع .

كما نظم مركز شباب غور الصافي النموذجي محاضرة توعوية بعنوان ” أثر التدخين على صحة الإنسان” بمشاركة ١٢ شابا، تضمنت المحاضرة استعراض الآثار السلبية للتدخين
ورفع الوعي الصحي للشباب .

ونظم مركز شابات فقوع فعاليات مشروع “إسعَ أندية البحث عن العمل” BDC، الذي تنظمه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وبتنفيذ من مركز تطوير الأعمال، ضمن شراكة آفاق الدولية والممول من حكومة هولندا، بمشاركة ٢٥ شاب وشابة ضمن الفئة العمرية ١٨_٣٠ عاما.
يهدف المشروع إلى تدريب المشاركين والباحثين عن العمل على كيفية الحصول على وظيفة، من خلال رفع قدراتهم ومهاراتهم لدخولهم سوق العمل بكفاءة عالية.

ونظم مركز شابات قضاء الموجب محاضرة توعوية بعنوان “التغذية الصحية ” بالتعاون مع جمعية المركز الإسلامي الخيرية بمشاركة ٢٠ سيدة، تضمنت المحاضرة توعية السيدات حول أهمية اتباع نظام غذائي صحي يشمل العناصر الغذائية المتنوعة التي يحتاجها الفرد بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى