شباب وجامعات
أخر الأخبار

بالصور .. اختتام فعاليات مشروع “اسع” في مركز شابات الهاشمية

22 الاعلامي – اختتام فعاليات مشروع “اسع” في مركز شابات الهاشمية النموذجي والذي نظمته وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسيف ، بحضور رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود ومدير مشروع اسعَ المهندس حسن الصقور ، وأعضاء المجلس البلدي في منطقة الشفاء ، وعدد من أصحاب المشاريع الخاصة ، ومشاركة 22 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية 26_18 عاما .

أشار المدرب طلال خطاطبه إلى مجموعة من المحاور كالمهارات الأساسية لكتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل وغيرها من المحاور التي تساهم في صقل قدرات الشباب في البحث عن عمل بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والعملية .

وقالت المدربة ايمان المومني أن الجلسات التدريبية تناولت مساعدة الباحثين عن عمل في الحصول على فرصة عمل انطلاقًا من تسويق ذاتهم ، وتحديد أولويات وتوجهات العمل ، وكيفية كتابة الخطاب التقديمي وخطاب الشكر وصياغة الاهداف الوظيفية وإعداد بطاقة اتصال، وتحليل الوظائف ، ومناقشة قانون العمل والعمال ، وكيفية الحفاظ على الوظيفة .

وأشارت مُقيمة البرنامج سهير القضاة إن هدف البرنامج هو  مساعدة الشباب وتمكينهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم في كيفية البحث والوصول إلى الفرص الوظيفية التي تتناسب وطموحاتهم وتطلعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى