شباب وجامعات
أخر الأخبار

جلسة نقاشية “علامة صديقة للمرأة “يقيمها مركز الحياة راصد في الكرك

22 الاعلامي – نظم مركز الحياة راصد بالتعاون مع المنطقة العربية اكشن ايد ورشة عمل بعنوان علامة صديقة للمرأة وحقوق المرأة العاملة والتي تم عقدها في مركز شابات فقوع النموذجي.

تحدثت المدربة بتول المعاقبة أن المشروع يهدف الى خلق بيئة عمل آمنة للنساء والفتيات مع الأخذ بعين الاعتبار إزالة كافة أشكال التمييز بين الجنسين وتوفير آليات الإنصاف وهي بيئة خالية من العنف والتحرش في أماكن العمل، ويتطلع المشروع إلى مستقبل يتم فيه تمكين المرأة اقتصاديا، ومنحها مكانتها الصحيحة كمساهم رئيسي في نمو المجتمع وازدهاره.

وأضافت المعاقبة بأن المشروع يعالج التحديات التي تواجه المرأة بالتوازي مع الجهات المعنية للمساهمة في المساواة بين الجنسين والعمل اللائق، بما يتماشى مع معايير العمل الدولية وكذلك الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن (2020-2025).

فيما تحدثت المدربة إيمان الطقاطقة عن حقوق المرأة العاملة والقضايا العمالية وبيئة العمل وقانون العمل الأردني، وركزت على أهمية منصة حماية التي تقوم بها وزارة العمل من خلال كوادرها الفنية بمراقبة مدى تطبيق أحكام قانون العمل لضمان توفير بيئة عمل وظروف عمل آمنة وسليمة والعامل حق اللجوء للوزارة في تقديم الشكوى حيث يتم استقبال الشكاوى من جميع العاملين ومن كافة الجنسيات عبر رابط منصة حماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى