شباب وجامعات
أخر الأخبار

المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب العاصمة تنفذ انشطة متنوعة

22 الاعلامي – نفذت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة العاصمة انشطة متنوعة ضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩-٢٠٢٥ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

نفذ مركز شباب القويسمة دورة “مهارات التواصل واهميتها في الريادة في المستقبل” بحضور 25 مشارك .

هدفت الدورة التعريفة إلى تعريف المشاركين بمفهوم الريادة واهم المهارات الريادية والمواد التي يحتاجها الرياديون لتنفيذ افكارهم واهم المهارات الريادية مثل التخطيط وانشاء المواقع الالكترونية ومهارات ادارة الوقت وادارة المخاطر و التواصل .

ونفذ مركز شباب لواء سحاب ورشة عمل بعنوان “توعية الشباب بالمسؤولية “بحضور ٢٠ مشارك ضمن الفئة العمرية من ١٦-١٨ عام.

هدفت الورشة إلى تنمية روح المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب من خلال التطوع في مؤسسات المجتمع المحلي وممارسة الانشطة التعاونية ونشر الوعي من خلال الانشطة والفعاليات الاجتماعية والصحية والشبابية .
وأقام مركز شابات لواء سحاب ورشة عمل حول “ادارة الوقت” بحضور 35 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .

هدفت الورشة الى تعريف المشاركات بمهارات تنظيم الوقت من خلال تحديد الهدف والتخطيط ووضع الاولويات والجدولة وادارة الانحرافات والتفويض اساسيات التي تعتمد عليها إدارة الوقت .

ونفذ مركز شابات لواء الجيزة بالتعاون مع الدفاع المدني دورة ‘ اسعافات اولية ” بحضور ٢٠ مشاركة ضمن الفئة العمرية ١٥-١٧ عام .

هدفت الورشة التدريبية الى تدريب المشاركات على المهارات الاساسية في الاسعافات الاولية مثل الاختناق ،والاصابات المنزلية و التشنجات ، والحروق ، وضربات الشمس والكسور.

ونظم مركز شباب ام الرصاص محاضرة حول” نبذ الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية” بحضور ٢٠ مشارك ضمن الفئة العمرية ١٢ _ ١٨ عام .

تحدث الاستاذ عقاب الزيدان خلال الورشة ان الغلو والتطرف والتعصب والفكر التكفيري سلوك منبوذ شرعا وعقلا ودينا، ولا مكان له بالشريعة الإسلامية القائمة على الوسطية والاعتدال وقبول الآخر ،وان الإرهاب القائم على التحيز والتعصب ونبذ الآخر وبث الكراهية بين أبناء المجتمع الواحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى