شباب وجامعات
أخر الأخبار

الطفيلة التقنية تحصل على منحة تدريبية ألمانية

22 الاعلامي

حصلت جامعة الطفيلة التقنية على منحة أكاديمية تدريبية من الوكالة الألمانية “دي ايه ايه دي” لدعم مشروعات وبناء قدرات طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات.
وقال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور بسام المحاسنة إن المنحة التي تقدم إلى جامعتين أردنيتين إحداهما الطفيلة التقنية تتضمن إنفاذ مشروع يعرف بـ shesucceeds والذي يهتم بنقل الخبرات في مجال التعليم باستخدام المشروعات في الجامعات الألمانية في حقول تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف المحاسنة أن المنحة ترفع مستوى التنسيق والعمل المشترك ما بين جامعتين ألمانيتين إحداهما جامعة دارمشتات مع جامعة الطفيلة لا سيما في مجال تبادل الطلبة وإقامة ورشات العمل ومناهج التدريب.
من جانبه، لفت منسق المشروع في جامعة الطفيلة الدكتور خالد العميريين الى أن من بين أهداف المنحة بناء قدرات طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات المتعلق بتدريب الطلبة على التعليم المبني على استخدام المشروعات والمعطيات العلمية المتاحة في مشاريعهم العلمية في الجامعة.
ولفت إلى تنسيق عالي المستوى مع جامعة دارمشتات الالمانية لاستقبال عدد من طلبة جامعة الطفيلة واستضافة محاضرين من الجامعة الألمانية لتفعيل العملية التدريسية والتدريبية المشتركة والتي تستمر لقرابة تسعة أشهر.
بدورها، أعلنت مديرة مكتب المشروعات والعلاقات الدولية في الجامعة الدكتورة بثينة العبيديين عن توفر اربع فرص سفر لحضور ورشة تدريبية في جامعة (دار مشتات للعلوم التطبيقية) – ألمانيا لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث ان تكاليف السفر والإقامة مدفوعة من قبل وكالة (DAAD) الألمانية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى