شباب وجامعات
أخر الأخبار

مهرجان لذوي الاحتياجات الخاصة في المزار الشمالي

22 الاعلامي

نظم مركز شابات المزار الشمالي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في اللواء، اليوم الأحد، مهرجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور 30 طفلا من ضمن الفئة العمرية 6-14 عاما.
وأكد مدير التربية والتعليم للواء المزار الشمالي ناصر المصري لـ(بترا)، أن تحفيز المواهب لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ضرورة أساسية من متطلبات بناء الثقة وتحقيق الاندماج الاجتماعي لتلك الفئة، لافتا إلى أن رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة مهمة تضامنية يجب أن تهتم بها المؤسسات المعنية كافة، لتوفير متطلبات النهوض بهم في المجتمع.
وأضاف، أن المهرجان هدف إلى تنفيذ برامج وأنشطة ترفيهية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لصقل مهاراتهم ومواهبهم وإدخال الفرحة في نفوسهم ودمجهم في المجتمع، وتعزيز الوعي والتفاهم والاندماج لذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وتعزيز قدراتهم وتشجيع مواهبهم، مؤكدا أن هذه المبادرات الإيجابية تبني مجتمعا أكثر شمولاً وتعاوناً.
بدورها، قالت مديرة مركز شابات المزار الشمالي سمر خصاونة، إن تنظيم المهرجان يعكس قيم التضامن والتفاهم والمساواة في المجتمع، ويعتبر فرصة للتعلم والتفاعل والتعرف على قدرات ومواهب الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية دعمهم وتشجيعهم.
وتضمنت فعاليات المهرجان أنشطة ترفيهية وتعليمية تلبي احتياجات واهتمامات الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، كفقرات فنية ترفيهية وعروض موسيقية ورقص، وألعاب تفاعلية، وأنشطة رياضية مخصصة، حيث تم تنظيم الفعاليات بطريقة تشجع على التفاعل والتعاون وتحقيق التواصل الاجتماعي بين المشاركين.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى