شباب وجامعات
أخر الأخبار

ندوة حوارية حول دور البلديات في خدمة المجتمع بمركز شباب الوسطية

22 الاعلامي – نظم مركز شباب الوسطية اليوم وضمن خطة نشاطات المركز لشهر نيسان، ندوة حوارية حول ” دور البلديات في خدمة المجتمع ” قدمها رئيس بلدية الوسطية السيد عماد العزام, وبحضور مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني و بمشاركة واسعة من أعضاء وأبناء المجتمع المحلي .

حيث استهل العزام حديثه بأهمية الدور الذي يقدمه مركز شباب الوسطية في تنمية وصقل مهارات الشباب من خلال نوعية البرامج والأنشطة المنوعة والمبادرات التي يقدمها للشباب والمجتمع المحلي .

وأكد العزام على أهمية المشاركة المجتمعية والتعاون بين المجتمع المحلي والمجالس البلدية الامر الذي من شأنه أن يعزز المشاركة وتكافؤ الفرص وترسيخ المواطنة لدى الشباب ، مستعرضا ابرز الخدمات التي تقدمها البلدية .

وأشار العزام إلى ضرورة سعي المجالس البلدية في تنمية المجتمعات المحلية من خلال اشراكها في العمل البلدي وإحداث حالة من التشاركية بين المواطن والبلدية لافتا أن تنمية المدن مسؤولية مجتمعية متكاملة تتشارك فيها البلديات مع كافة شرائح المجتمع .

ونوه أن البلدية ستولي اهتماماً كبيراً بإيجاد ملاعب رياضية مؤهلة في قرى اللواء للنهوض بالحركة الرياضية الشبابية ، وبناء مركزي شباب وشابات نموذجين في اللواء من خلال مشاريع مجالس المحافظة .

وخلص رئيس البلدية إلى أن هناك أهمية في البلدية من شأنها ‏الإعتماد على الذات وأن هذا الأمر بات واجبا حتميا على البلدية لتتمكن من القيام بأعمالها وخدمة المجتمعات المحلية، والعمل على تحسين خدمات البنية التحتية ما يستدعي منها التوجه الى تخصيص جزء من موازناتها لإنشاء مشاريع استثمارية وتنموية بالتشارك مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى