شباب وجامعات
أخر الأخبار

جامعة الطفيلة التقنية تبرم مذكرات تفاهم مع عدد من جامعات دهوك الكردستانية

22 الاعلامي – الطفيلة – محمد الرفوع – واصل رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور بسام المحاسنة جولته على الجامعات الكردستانية في محافظتي السليمانية ودهوك.
يأتي ذلك في إطار أعمال ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024، الذي اتّخذ عنوان “رسم المستقبل عبر التنمية المستدامة “، بتنظيمِ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية وهيئة تنشيط السياحة الأردنية.
ووقع الدكتور المحاسنة في أربيل العراق والسليمانية يوم أمس مذكرات تفاهم علمية وأكاديمية مع عدد من جامعات إقليم كردستان العراق.
إضافة إلى ذلك وقع المحاسنة اليوم في محافظة دهوك في إقليم كردستان مذكرات تفاهم جديدة مع عدد من الجامعات تضمنت بنودها تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات وتشجيع البحث العلمي.
وقال الدكتور المحاسنة خلال لقائه رؤساء جامعات ومسؤولين جامعيين في دهوك إن جامعة الطفيلة التقنية تتطلع إلى تعزيز علاقاتها العلمية والبحثية مع جامعات إقليم كردستان خدمة لرسالة التعليم والمعرفة وتأصيلا للمشاركة البحثية وتبادل العلم والأساتذة والطلبة وعقد المؤتمرات العلمية.
ولفت المحاسنة أن الجامعة تنظر بثقة عالية إلى المستقبل بناء على معطيات العصر التي أكدت حضور التكنولوجيا والعالم الرقمي والتقني في إشارة إلى فلسفة الجامعة في التعامل مع متطلبات العصر التكنولوجي ومواكبة سوق العمل والتركيز على الذكاء الاصطناعي وأبعاده ومشتقات ما توصل إليه العلم في مختلف الحقول المعرفية.
وبين المحاسنة أن المذكرات الموقعة اشتملت على فتح قنوات جديدة لتبادل الخبرة واثراء الجو الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى