شباب وجامعات
أخر الأخبار

ورشة تعريفية بالجامعات الأردنية في أبوظبي

22الاعلامي

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع السفارة الأردنية، والجمعية الأردنية وهيئة تنشيط السياحة في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة الشقيقة، فعاليات الورشة التعريفية بالجامعات الأردنية، بمشاركة 19 جامعة أردنية.
وبحسب الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، فإن الورشة تعقد لأول مرة في أبوظبي، وتستهدف أبناء الجالية الأردنية والعربية المقيمين هناك إضافة إلى الطلبة الإماراتيين والراغبين بالدراسة في إحدى الجامعات الأردنية.
وقال الخطيب إن الورشة تهدف إلى التعريف بالجامعات الأردنية المشاركة وما تتضمنه من تخصصات جديدة للمستقبل تواكب سوق العمل المحلي والإقليمي، وطبيعة هذه التخصصات، ومجالات عملها، ورسومها الجامعية، والتركيز على مميزات الدراسة الجامعية في الأردن، وما تتميز به مؤسسات التعليم العالي الأردنية من أعضاء هيئة تدريس خريجي أرقى الجامعات العالمية، إضافة إلى حصول عدد من الجامعات الأردنية على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.
وجرى افتتاح الورشة برعاية أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، وبحضور السفير الأردني لدى دول الإمارات نصار الحباشنة، و القنصل الأردني في السفارة المستشار غيلان القضاة، ورئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية في أبوظبي محمد أبو هزيم.
وأشاد أبناء الجالية الأردنية الحضور بعقد هذه الورشة التي مكنتهم من التجوال بين الجامعات الأردنية والتعرف عليها، ما وفر عليهم الكثير من الوقت والمال والجهد.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى