شباب وجامعات
أخر الأخبار

إنطلاق فعاليات معسكر المشاركة السياسية والحزبية في مديرية شباب محافظة إربد

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للإنتخاب معسكر
” المشاركة السياسية والحزبية” بمشاركة ٤٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٧- ٣٠ عام و المنفذ في مركز شباب وشابات غرب إربد وعلى مدار يومين.

وقدم قصي الزعبي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية التعريفات المتعلقة بالتشريعات الناظمة للحياة السياسية من قانوني الانتخاب والأحزاب ودور الشباب في الحياة السياسية.
وبين أن العمل الحزبي والانتساب للأحزاب أمر مرغوب فيه ويلقى تشجيعاً واهتماماً من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، حيث تم تخفيض سن الترشح إلى 25 عاماً وهي عوامل داعمة للشباب الذين لهم دور كبير في التغيير وصناعة المستقبل.

وأضاف إننا أمام مرحلة جديدة ومهمة على صعيد التحديث السياسي للشباب وأن التحديثات والقوانين تهدف إلى تعزيز الحياة الديمقراطية عن طريق تزويد الشباب بالمعارف والمهارات اللازمة لإنخراطهم في العمل السياسي والحزبي والعمل العام بشكل بناء وإيجابي.

وأكد رئيس هيئة الإشراف فارس ملكاوي أن الهدف من إقامة هذه المعسكرات توسيع وزيادة دائرة الحوار حول دور الشباب في الحياة السياسية والمشاركة في الأحزاب وزيادة الوعي لدى المشاركين إتجاه حسهم الوطني بأهمية المشاركة بالانتخاب في المرحلة القادمة
والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك المجتمعي الإيجابي.

وتدعوا مديرية شباب محافظة إربد جميع الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين ١٢_٣٠ للتسجيل عبر الرابط التالي https://alhusseincamps.moy.gov.jo/Ar/Account/Login?ReturnUrl=%2F%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى