شباب وجامعات
أخر الأخبار

مديرية شباب محافظة إربد تواصل عقد الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في لواء الكوره .. صور

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة إربد ، في قاعة مركز شابات دير أبي سعيد جلسةً تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بحضور متصرف لواء الكوره باسم الخلايله ومدير شباب إربد يحيى المومني وضابط ارتباط الجائزة خالد أبو زيد وجمع غفير من المجتمع المحلي ووجهاء وشيوخ اللواء والهيئات الشبابية والشرطة المجتمعة ورؤساء وأعضاء الأندية وأعضاء اللامركزية والجمعيات التعاونية وأصحاب المبادرات.

وقال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني إن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أطلقت بهدف تكريم جهود الأفراد والمؤسسات والفرق الجماعية التطوعية التي تساهم في تحقيق التنمية المجتمعية، وبهدف تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، مبينا أن الجائزة تستهدف الأعمال التطوعية ذات الأثر المستدام في المجتمع.

وقدم ابو زيد عرضًا تفاعليًا تناول فيه رؤية الجائزة ورسالتها وأهدافها، ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم للجائزة، ومعايير التقييم، وآلية التقديم ضمن الإطار الزمني المحدد

وأشار لأهمية الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتحقيق الإيجابية في المجتمع، وتعزيز ثقافة التطوع وتفعيل المسؤولية المجتمعية.
وتحدث حول رؤية الجائزة وأهدافها ورسالتها وآلية التسجيل فيها، مؤكداً ضرورة إشراك الشباب المبادر في العمل التطوعي لأهمية الجائزة في تعزيز ثقافة التطوع.
وعرض لأهداف الجائزة المتمثلة في تحقيق التميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع، والتوسع في نشر ثقافة التطوع بين الأفراد، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية.
واشتملت الجلسة على التعريف بفئات الجائزة ضمن الأعمال التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية، ومجالات التقدم للجائزة ومنها الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية، إلى جانب البيئية والسياحية والريادة والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى