شباب وجامعات
أخر الأخبار

“الهاشميّة” تختتم أفراحها بتخريج طلبة الدراسات العليا وتكريم أوائل خريجيها

الحياري: الأوطان تبنى بسواعد أبنائها المخلصين وعطاء المتميزين

  • أنتم فرسان المستقبل وفرسان التغيير كما يريدكم سيّد البلاد
  • العلم الذي يرافقه التميز والإبداع والابتكار هو سمة العصر الحالي التي تنهض بالأمم والمجتمعات

    22 الاعلامي – رعى الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة الهاشمية حفل التخريج الختامي للفوج (26) “فوج اليوبيل الفضي” لتخريج طلبة الدراسات العليا، وتكريم أوائل التخصصات من خريجي الفصلين الدراسيين في العام الجامعي 2023/2024. وحضر الحفل نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، والطلبة الخريجين والمكرمين وذويهم.
    وقال الدكتور الحياري في كلمته خلال الحفل: “نجتمع في هذا اليوم المبارك المليء بالفخر والعطاء في يوم فرح من أيام الجامعة الهاشمية منارة العلم والتقدّم والإنجاز، الهاشمية التي تحمل اسمًا غاليًا علينا جميعًا، اسم الهاشميين صنّاع المجد، وعماد التحرر والكرامة، الغيورين على الأمة، الهاشمية التي حرصت أن تطلق اسم اليوبيل الفضي على الفوج السادس والعشرين؛ ليكون لهذه التسمية المباركة ما يضفي على هذه المناسبة طابعًا خاصًا وغاليًا على الجامعة ودورها في بناء وتعزيز مسيرة التنمية والازدهار للوطن والإنسان لتحقيق رؤية الأردن المستقبلية كما أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى”.
    وأضاف: “تغمرنا السعادة والبهجة بخريجينا المتميزين السائرين على طريق العلم والمجد بكل ثقة واقتدار، ليصلوا إلى مراتبِ الإنجازِ المشرفةِ، بالإرادة الحرّة والعزيمة، والإصرار على البناء والعطاء والإنتاج”.
    وقال رئيس الجامعة مخاطبًا الخريجين: “إنّ المرحلة التي نعيشها في بلدنا العزيز، وطن العلم والإرادة والثبات، بحاجة إلى جهد كلّ واحد منكم، وإلى علم كلّ واحد منكم، وأنتم تنظرون إلى حجم التحديات التي تحيط بنا، فالدور المناط بكم كبير بحجم عزيمتكم، وإرادتكم، فالأوطان تبنى بسواعد أبنائها المخلصين، وبتضحية وعطاء المتميزين وبذلهم، فأنتم تعلمون أن العلم الذي يرافقه التميز والإبداع والابتكار هو سمة العصر الحالي التي تنهض بالأمم والمجتمعات، وتمكن الأوطان من الازدهار والتقدم وبه تسمو الحياة والمعايش، في ظل عالم متسارع في التطور والتحول الرقمي، ولقد أثبتم بتفوقكم وإصراركم في المضي قدما بسمو تحصيلكم الأكاديمي والعلمي بأنكم أهل لهذا التميز والإبداع، وعليكم اتمام المسيرة في طريق الخير والعطاء والانجاز، فاﻹبداع والتميز مطلوبان من كل إنسان ليكون مختلفاً ومتفرداً عن اﻵخرين، وهما طريقا للألفية الثالثة صوب تحقيق اﻹنجازات، ولا يمكن مواكبة لغة العصر من دونهما، فأنتم فرسان المستقبل وفرسان التغيير، كما يريدكم ويأمل منكم سيد البلاد حفظه الله ورعاه”.
    وهنأ رئيس الجامعة، الخريجين قائلا: “ننظر إليكم نجومًا في السماء تشع نورًا وجمالًا في الليالي الحالكات، وأنتم النسيم الممتد في حدائق الأمل والمستقبل، فهنيئا للآباء والأمهات وهم يزفون معنا كوكبة من أبنائنا وبناتنا الطلبة بنجاحهم وتفوقهم للأردن الغالي”.
    وعبّر عن شكره وتقديره لكل من أسهم بنجاح وتميز احتفالاتنا التي اتسمت بحسن التنظيم وجماله ودقته وحققت نقلة نوعية تليق بسمعة الجامعة ومكانتها وتلبي طموحات الخريجين وذويهم.
    وألقى الأستاذ الدكتور باسل المشاقبة عميد شؤون الطلبة كلمة قال فيها: “نجتمع اليوم لنحتفي بالنخبة من طلبة الدراسات العليا، والصفوة من أوائل التخصصات الأكاديمية. ومما يبعث على الفخر والسرور أن يتزامن هذا مع احتفالات الوطن باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، لنعبّر عن فرحتنا بالإنجازات الوطنية بالعمل والعطاء، نصدّر فيه كوكبة من خيرة شبابنا ذخرا للوطن والأمة، شعارنا في الجامعة الهاشمية على الدوام: بالعلم والمعرفة نفديك يا أردن”.
    وأضاف: “أيها الخريجون من طلبة الدراسات العليا، والمتفوقون من مختلف التخصصات، حتما ستتفرقكم السبل، ومنكم من سيجوب أقطار العالم للعمل أو للدراسة، فاحرصوا أن تحزموا حفنة أو صرة من تراب وطنكم في حقيبتكم، فسيأتي يوم لن تجدوا فيه غير رائحته لترفعوا معنوياتكم، ولتتذكّروا قضيتكم، ولتشدّوا وثاق حبل الودّ بيننا وبينكم. ولا تنسوا بأن تحدّثوا العالم بكلّ ما هو جميل عن أردنّكم. أبارك لكم تخرّجكم مباركة تطيب بها قلوبُ آبائكم وأمهاتكم، وأسأل الله أن ينفع بكم”
    وعبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تميز حفل التخريج ليكون فوج اليوبيل الفضي فرحة كبرى، بالحلّة الأبهى، بجهد نوعي وعلامة فارقة في مسيرة احتفالات الجامعة بتخرج طلبتها، وأبدأ بجهد إدارة الجامعة ودعهما، كما قدّم الشكر للنشامى في جهاز الأمن العام، ولكوادر عمادة شؤون الطلبة الذين تفانوا في عكس صورة مشرقة لمسيرة الجامعة ولكوادر وحدة القبول والتسجيل، ودائرة الأمن الجامعي، ووحدة المدينة الجامعية، ودائرة الشراء، ودائرة اللوازم، ودائرة النقل، ودائرة العلاقات العامة وللطلبة المتطوعين في مختلف لجان حفل التخريج.
    ويذكر أن احتفالات الجامعة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة استمرت على مدار أسبوع، وقد بلغ عدد خريجي الفوج الــ(26) “فوج اليوبيل الفضي” (5965) خريجًا وخريجةً موزعين على (5029) خريجًا في مرحلة البكالوريوس، و(435) في مرحلة الدراسات العليا (الدكتوراه، والماجستير) إضافة إلى (501) في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى