شباب وجامعات
أخر الأخبار

“اتفاقية تعاون بين دائرة الإحصاءات العامة والجامعة الألمانية الأردنية”

22 الاعلامي – وقعت دائرة الاحصاءات العامة والجامعة الألمانية الأردنية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون لتطوير وتنمية العلاقات التشاركية بين الطرفين.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور حيدر فريحات ورئيس الجامعة الألمانية الاردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي ، إلى تعزيز التعاون والتشاركية بين الطرفين من خلال البيانات والمعلومات والخبرات والمهارات الإحصائية النظرية والتطبيقية لكل منهما، لرفع الكفاءة الفنية للكوادر البشرية المتخصصة في مختلف مجالات الإحصاء وتطوير منهجيات البحث العلمي وتنفيذ بحوث مشتركة تهم الطرفين.

وأكد الدكتور فريحات على حرص الدائرة المستمر على توثيق عرى التعاون مع الجهات المعنية والشريكة، مشيراً إلى إن التعاون بات من أهم متطلبات المرحلة الحالية، حيث قامت الدائرة بتوقيع سلسلة من مذكرات التفاهم مع أبرز الجهات المعنية، مما يساهم في رسم خارطة الطريق نحو بناء نظام إحصائي متكامل وتعزيز جودة المخرجات الإحصائية ودعم البحث العلمي.

وأشارالفريحات الى استعداد الدائرة لتزويد الجامعة الألمانية بالبيانات الإحصائية والجغرافية التي تحتاجها، وعقد الندوات لتطوير المهارات الفنية للأكاديميين في المجال التطبيقي. كما ستُتاح الفرصة لخريجي التخصصات ذات العلاقة بالإحصاء للتدريب الميداني، فضلاً عن مشاركة الهيئة الأكاديمية والطلاب في الفعاليات والمؤتمرات الإحصائية.

بدوره، أكد الدكتور الحلحولي وبموجب الاتفاقية، على أنه سيتم تسهيل وتشجيع مشاركة الطلبة في التعدادات والمسوحات التي تنفذها دائرة الاحصاءات، كما ستقدم الجامعة كافة التسهيلات والدعم اللوجستي والفني اللازم لتنفيذ تلك التعدادات والمسوحات ، بما في ذلك توفير القاعات والتجهيزات الفنية واللوجستية، إضافة لعقد دورات تدريبية وندوات لتطوير المهارات الأكاديمية والعلمية لكوادر دائرة الإحصاءات العامة والترويج للتعدادات والمسوحات والدراسات التي تنفذها الدائرة، والسماح لأعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين في الإحصاء بالمشاركة في تخطيط وتنفيذ الدراسات والمسوح الاقتصادية.

وشارك في مراسم توقيع الاتفاقية من الجامعة مدير العلاقات العامة منير بني يونس ومن دائرة الإحصاءات العامة مساعد المدير العام للشؤون الفنية الدكتور تيسير مقدادي ومساعد المدير العام لشؤون العمليات الدكتور علي الشبلي ومدير العلاقات العامة حسني الدعجة ومديرة مكتب المدير العام سائدة المومني ورئيس قسم العلاقات العامة نها عبد القادر ورئيس قسم العلاقات الدولية عبير الجيزاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى