طب وصحة

وفاة 54 طبيبًا منذ بدء جائحة كورونا

يستمر نزيف الكوادر الصحية على محراب الوطن وتستمر تضحياتهم في مواجهة فيروس كورونا، بعد أن سجلت نقابة الاطباء 54 حالة وفاة بين منتسبيها الاطباء منذ بداية الجائحة وحتى يوم الامس.
وقال القائم بأعمال نقيب الاطباء الدكتور محمد رسول الكيلاني إنه وبحسب الارقام الصادرة عن النقابة توفي في شهر تشرين ثاني من العام 2020 بحسب ذات الارقام 12 حالة، وفي كانون أول من العام الماضي توفي 7 حالات وعادت الوفيات في شهر نيسان من العام الحالي حيث توفي 4 أطباء في كانون ثاني من العام الجاري و 4 أطباء في شهر شباط و 10 أطباء في شهر آذار و 4 أطباء في شهر نيسان ووفاة واحدة في شهر آب الماضي وخلال شهري تشرين ثاني وكانون أول 4 وفيات.
وأكد الطراونة أن الاطباء يقدمون واجبهم الانساني والمهني والاخلاقي ويعرضون حياتهم للخطر في سبيل إنقاذ المجتمع إلى أن علينا دورا في حمايتهم من خلال الالتزام بإجراءات السالمة العامة والتقيد بالتباعد والكمامة والابتعاد وهو الامر الذي يؤدي إلى تراجع حالات كورونا وتقليل الوفيات والاصابات سواء بين الاطباء أو أفراد المجتمع ككل.
وشدد الطراونة على أهمية حماية القطاع الطبي وخاصة الاطباء ليتمكنوا من تأدية دورهم الإنساني معتبرا أن حصول الجميع على المطعوم يساعد المجتمع بالتعافي ويقلل من الحالات ويحمي الجميع ومنهم الاطباء.
وأكد أن النقابة تثمن عاليا الدور الجليل الذي يقوم به القطاع الصحي كامل ومنه الاطباء في مواجهة هذا العدو الذي ال يرحم متمنيا على الجميع التكاتف مع الاطباء للخروج من هذه الجائحة بأقل الاضرار .

الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى