طب وصحة

افتتاح مركز علاج الألم التداخلي بالطرق الحديثة في عمان

22 الاعلامي –

افتتح مركز علاج الألم التداخلي الدولي، وأكاديمية الشرق الأوسط لتدريب الأطباء على علاج الألم، اليوم السبت، مركزا متخصصا لعلاج الآلام المزمنة بالطرق الحديثة في العاصمة.
وقال أحد مؤسسي المركز الدكتور عبدالله الخرابشة، إن المركز يعد الأول من نوعه في الأردن، لعلاج الألم المزمن بالطرق والتقنيات الحديثة، بإشراف كوادر متخصصة ومؤهلة، مبينا أن فريق العمل يوفر علاجات حديثة قليلة التدخل لحل مشكلة الألم المزمن التي يمكن أن تشكل عبئا على المرضى وعائلاتهم ومساعدة المرضى الذين يعانون من الألم المزمن والحاد والألم الناجم عن السرطان. وأضاف خلال افتتاح المركز الذي أقيم برعاية الوزير الأسبق الدكتور عزمي محافظة، أن أكاديمية الشرق الأوسط لعلاج الألم، تهدف إلى تحسين المعرفة ومهارات الاتصال ومهارات إدارة الألم التداخلي للأطباء الذين يتعاملون مع المرضى الذين يعانون من الآلام المزمنة، حيث يتم تقديم دورات لأطباء التخدير والروماتيزم وأطباء إعادة التأهيل واختصاصي الأشعة في الجهاز العضلي الهيكلي وجراحي العظام وأطباء الأعصاب والأطباء على حدٍ سواء مع اهتمام خاص بطب الآلام المزمنة.
وأكد أن الأكاديمية على استعداد لدعم التعليم والعلاج السريري والبحوث و جميع حالات الألم، وتحفيز ودعم دراسة الألم والتثقيف والبحث وترجمة هذه المعرفة إلى تخفيف الآلام المحسن والممارسة الآمنة، وتسكين الآلام في جميع أنحاء العالم وأن نكون أفضل مكان للتعليم. وعقدا المركز والأكاديمية، بالتعاون مع جمعية أطباء علاج الألم الأردنية، سلسلة ورشات عمل تدريبية بهذا الاختصاص للأطباء، قدمها مجموعة من خبراء وأطباء أردنيين وأوروبيين وآسيويين، وقد ركزت محاور التدريب على علاج الألم التداخلي والطب النفسي والعلاج الفيزيائي، وإعداد خطة علاج تناسب الاحتياجات الفردية لكل مريض باستخدام تقنيات حديثة قليلة التدخل مبنية على الأدلة.
يذكر أن المركز يهدف إلى تخفيف الألم وتحسين جودة حياة المريض وتجنب الإدمان على الأدوية.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى