طب وصحة

الأميرة غيداء توقع مذكرة تفاهم مع الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي

22 الاعلامي-

وقعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، والسفيرة الإسبانية في الأردن أرانثاثو بانيون دابالوس، وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسيو، اتفاقية تعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، بتمويل من الصندوق الاستئماني الأوروبي.
وتأتي الاتفاقية التي ستستمر لمدة عامين، لدعم جهود البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان، من أجل رفع مستوى خدمات الرعاية الأولية للأمراض غير المعدية للأردنيين واللاجئين السوريين في الأردن من خلال تنظيم أنشطة للسيدات في محافظات عدة، ونشر التوعية في مجال الوقاية من سرطان الثدي. وأعربت سموها عن تقديرها للشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الإسبانية والصندوق الاستئماني الأوروبي ودورها في دعم المملكة الأردنية الهاشمية، مما سيسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية، ونشر الوعي بين السيدات حول أهمية الوقاية من السرطان. وأكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي، من جهتها، حرص الاتحاد الأوروبي على توفير الدعم اللازم لجميع السيدات في الأردن ليحظوا بفرص الكشف المبكر عن السرطان، وبالتالي ضمان أفضل النتائج للعلاج. وعبرت عن أملها بنجاح هذا المشروع في إشراك المجتمع المحلي في عملية زيادة الوعي وإحداث التغيير السلوكي، في الوصول إلى المجتمع ككل.
وقالت السفيرة الإسبانية، بدورها، إن زيادة الوعي المجتمعي وتغيير السلوكيات الاجتماعية والدعوة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تعد الأدوات الأساسية التي تقودنا نحو تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية للسيدات. وأشارت إلى أن عمل إسبانيا مع المجتمع المدني الأردني والحكومة، كجزء من الاتحاد الأوروبي، وكشريك وثيق وملتزم للأردن، هو أفضل طريقة للمضي قدما في تعزيز الخدمات العامة للجميع ومعالجة آثار الأزمة السورية.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى