طب وصحة

الغذاء والدواء تحذر من بيع وتداول منتجات حليب(سيميلاك)

دعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأحد، إلى وقف استخدام حليب الأطفال من نوع (سيميلاك اليمنتوم) احترازيا، بعد تحذير هيئة الغذاء والدواء الأميركية حول وجود جرثومة سالمينويلا وبكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي في عبوة مفتوحة ومستخدمة من المنتج.
وأوضح مدير عام المؤسسة نزار مهيدات أن المؤسسة باشرت باتخاذ إجراءات احترازية فور صدور التحذير، مشيرا إلى أن المنتج “غير مسجل لدى المؤسسة ويتم تصنيعه على نفس خط الإنتاج المنتجات المسجلة في السوق الأردني”.
وأضاف مهيدات في بيان، أن “الإجراءات شملت وقف بيع وتداول التشغيلتين رقم 23393k800 25050k800 من منتج حليب Similac total comfort والتشغيلة رقم 30384Z200 من منتج حليب similac elecare في الصيدليات والمستودعات وكافة أماكن توزيعها، وسحب التشغيلات المستوردة للسوق الأردني من منتجي الحليب أعلاه لحين إعادة فحصها ووصول تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية”.
وأكد في هذا الصدد أن “كافة التشغيلات الواردة للسوق الأردني يتم فحصها في مختبرات المؤسسة قبل صدور قرار تداولها”.
وتتابع مؤسسة الغذاء والدواء مع الشركة الصانعة من خلال الوكيل المحلي المستجدات بهذا الخصوص لـ “اتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوئها” وفق مهيدات الذي قال إن الشركة “قامت بإعادة فحص عينات من أنواع الحليب أعلاه وقد صدرت نتائج التحليل لديهم والتي تمت في مختبرات تابعة للهيئات الصحية حيث أظهرت خلوها من هذه البكتيريا”.
ودعت المؤسسة، المواطنين، إلى “وقف استخدام منتجات الحليب أعلاه من نفس التشغيلة احترازيًا لحين صدور تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية والتأكد من سلامتها واستشارة الطبيب المختص حول منتجات الحليب البديلة المناسبة للطفل”.
ودعت كذلك، للتواصل مع المؤسسة “في حال وجود أي استفسار أو ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ “.‪‪0795632000

المصدر : الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى