طب وصحة

الصين: حملة اختبار واسعة للحمض النووي لسكان شانغهاي للحد من انتشار كورونا

قال الأمين العام لحكومة بلدية شانغهاي الشعبية، ما تشون ليه، إن شانغهاي ستُطلق حملة اختبار للحمض النووي بمناطق غربي نهر هوانغبو، بدءاً من اليوم الجمعة، وذلك وسط تدابير المرحلة الثانية من إجراءات الإدارة المُغلقة لتتبع الإصابات المحتملة والحد من انتشار كورونا .
وأشار ما تشون ليه خلال مؤتمر صحفي، إلى أن هذه الجولة ستشمل 16 مليون شخص، حيث سيخضع 12 حياً للإدارة المغلقة.
وبدأت مدينة شانغهاي التي يزيد فيها عدد السكان عن 24 مليون نسمة، الاثنين الماضي تنفيذ إدارة إغلاق مؤقتة تمتد على مرحلتين، لتتبع الإصابات المحتملة والحد من انتشار الفيروس.
وأضاف، أن السلطات المعنية ستبذل أقصى الجهود لتعزيز توفير الإمدادات الغذائية، إلى جانب معالجة القضايا المتعلقة بالحصول على المساعدة الطبية.
وسجلت شانغهاي 355 إصابة مؤكدة محلية العدوى، و5298 إصابة بدون أعراض يوم الأربعاء الماضي، وفقاً لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة الصحة لبلدية شانغهاي.
على صعيد متصل، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس 1787 حالة إصابة محلية العدوى بكورونا.
وتابعت اللجنة أنه تم تسجيل إجمالي 40 إصابة وافدة مصابة بكوفيد-19 يوم الخميس، وحالتين مشتبه في إصابتهما وافدتين من خارج البر الرئيسي الصيني في شانغهاي، بينما لم يتم تسجيل حالات وفاة بسبب كوفيد-19 في ذلك اليوم.
وتم تسجيل إجمالي 5559 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الخميس، بينها 5442 حالة محلية العدوى، وفقاً للجنة.
وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بكورونا في البر الرئيسي الصيني 151103 حالات، حتى يوم الخميس، وذلك يشمل الإصابات المحلية والوافدة.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى