طب وصحة

البترا: ورشة توعوية لموظفي القطاع الفندقي حول سلامة الغذاء

22 الإعلامي- نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بالتعاون مع جمعية الفنادق الأردنية، اليوم السبت، ورشة توعوية لموظفي القطاع الفندقي في البترا.

وجاءت الورشة التي ضمت عدداً من مدراء الطعام والشراب والكوادر الوظيفية العاملة في قطاع الفنادق، ضمن توجهات السلطة للارتقاء بالخدمات وتحسين نوعيتها وبالتعاون مع جمعية الفنادق.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة الإقليم الدكتور سليمان الفرجات، إن هذه الورشة تلبي متطلبات الجهات الرقابية وهيئات سلامة الغذاء لتأهيل الكوادر البشرية المسؤولة عن تطبيق أنظمة سلامة الغذاء داخل شركات الصناعات الغذائية والتموين ونظام “الهاسب” في المطاعم والفنادق وجميع الشركات الواقعة داخل السلسلة الغذائية.
وركزت الورشة على مفاهيم سلامة الغذاء، لصقل مهارات المشاركين في فهم متطلبات نظام “الهاسب”، وتحليل المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة، وإنشاء خطة متكاملة لنظام الهاسب، بالإضافة إلى استعراض وشرح متطلبات وبنود نظام سلامة الغذاء طبقاً للمواصفات القياسية.


يشار إلى أن السلطة تولي موضوع رفع كفاءة القطاع السياحي أولوية كبيرة، خصوصاً بعد أن استعادت الحركة السياحية عافيتها من آثار وتداعيات جائحة كورونا وازدياد أعداد زوار مدينة البترا الأثرية، وذلك ضمن خطة تدريبية متكاملة ومستمرة تستهدف العاملين في القطاع السياحي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى