طب وصحة

العنب الأخضر والأحمر.. تعرف على الفروق بينهما وأيهما أكثر فائدة

22 الاعلاميالعنب من الفواكه الصيفية اللذيذة فهو يتميز بمذاق طيب وفوائده الصحية والغذائية العديدة، ويتميز بأنه يتعدد الأنواع والألوان في مصر، فهناك العنب الأحمر والعنب الأخضر أو العنب الداكن والعنب الفاتح، فهل فما الفارق بينهما وهل الاختلاف في اللون يغير من فوائده ويجعل أحدهم أفضل من الآخر؟، هذا ما أوضحته خبيرة للتغذية.

ويعد العنب الأحمر أو الداكن أكثر فائدة من العنب الأخضر، وفقا لما قالته خبيرة التغذية الروسية نوريا ديانوفا، مؤكدة أن العنب الداكن يحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة والفلافونويد والتي يمكن أن تحمي الجسم من الآثار السلبية لسوء التغذية، موضحة أن تناول العنب يمكن أن يدعم صحة الجسم.

وفي مقابلة مع موقع في مقابلة مع Gazeta.Ru الروسي، أوضحت أنه الأصناف الداكنة من العنب على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إطالة الشباب وإبطاء عمليات الالتهاب، كما أنها تحتوي على مادة البوليفينول والتي هي من المركبات النباتية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول ويقلل خطر ظهور رواسب الكوليسترول ما يجعل العنب من الأطعمة المفيدة للوقاية من تصلب الشرايين.

ونصحت خبيرة التغذية تناول العنب بالبذور ومضغها جيدًا حتى يحصل الجسم على المزيد من العناصر الغذائية، مؤكدة أن أصحاب مرض السكري وأمراض الكبد الدهنية عليهم الحذر عن تناول العنب لأنه يرفع من نسبة السكر بشدة.

وأكدت أن العنب يحتوي على الكثير من الفركتوز لذلك يجب على الشخص ألا يتناول أكثر من مائة جرام منه في المرة الواحدة، وفقا لخبيرة التغذية ونصحت أنه من الأفضل تناول العنب ليس كطبق منفصل، ولكن كوجبة خفيفة، كما يمكن أيضًا إضافة المكسرات أو الجبن القريش إليه، ومن ثم لن يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل حاد.

-المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى