طب وصحة

افتتاح خطوط إنتاجية جديدة لمجموعة مصانع أم اس فارما

22 الإعلامي-  افتتح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، اليوم الثلاثاء، خطوط إنتاجية جديدة لمصنع الحُقن “MS Pharma Injectables” التابع لشركة أم اس فارما، المتخصص في مجال المحاليل الوريدية والحقن الطبية وعلم الأورام والمنتجات البيولوجية.

وقال مهيدات إن هذا الإنجاز يترجم الرؤية الملكية الداعية إلى تحقيق الأمن الدوائي وتعزيز الصادرات الوطنية من الأدوية، ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني والتوسع في صناعات جديدة في قطاع الأدوية لغايات رفد السوق المحلي والتصدير، فضلًا عن تشغيل الكوادر الفنية والوطنية.

وشدد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لا سيما قطاع الصناعة الدوائية الذي يعد مساهماً أساسياً في الإقتصاد الوطني من خلال التصدير، وترسخ الدور الوطني والاستراتيجي للصناعات الدوائية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة ام اس فارما غياث سختيان، إن خطوط الإنتاج الجديدة تجسّد إيماننا بقدرتنا على النمو والتوسع رغم الظروف التي تمر بها المنطقة وما عانته الصناعة الدوائية من تبعات الوباء، والعمل من أجل تأمين الطلب التجاري المتزايد على المنتجات الدوائية، وترسيخ مكانة الأردن بين الدُّول الرائدة في صناعة الأدوية عربياً ودولياً.

قال المدير التنفيذي للشركة كالي كاند، إن مصنع الحقن يركز على تطوير مجموعة شاملة ومتنوعة من الأدوية المعقمة وتصنيعها، والتسويق لها بحيث تغطي مختلف المجالات العلاجية لتشمل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا، مما يمنحها البصمة الدولية الرائدة في الأسواق المختلفة.

واكد مدير مصنع الحقن محمد كتوع، أنّ الاستثمار في مجالات التكنولوجيا الرائدة يُعدّ من أولويات الشركة، ويتمثّل هذا التوسع، والاستثمار بأحدث خطوط إنتاج الحقن المعقمة وتلك المعبأة مسبقًا بسعة إنتاجية عالية ونظام كامل الأتمتة، مما يتيح تلبية الطلب التجاري المتزايد إقليميًا وعالميًا من خلال تقديم أشكال صيدلانية مختلفة من عبوات الحقن المُعقّمة التقليدية والمتخصصة.

وجال الحضور في الموقع التصنيعي للإطلاع على خطوط الانتاح الجديدة التي صممت بأعلى المعايير الدولية لممارسات التصنيع الجيدة وأحدثها بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة للشركة، ومدير المدينة الصناعية سمير ذنيبات ورئيس بلدية سحاب عباس المحارمة وممثلين من إدارات المشتريات الحكومية والخاصة وإتحاد مصنعي الأدوية والبنك العربي وكوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى