طب وصحة

منظمة سامز تطلق الأسبوع الطبي المجاني في عدد من المحافظات

22 الإعلامي- تطلق منظمة “سامز” غدا السبت الأسبوع الطبي المجاني في ست محافظات بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة .

ويستمر الأسبوع الطبي المجاني لمدة 6 أيام في 18 مركزا وعيادات طبية ومستشفيات، يشارك به 41 طبيبا متطوعا قادم من الولايات المتحدة الأميركية و 65 متطوعا من الأردن، وتشمل المهمة خدمة طبية علاجية شاملة تتضمن الكشف والتحاليل الطبية والأشعة، بالإضافة إلى تقديم الأدوية مجانا، وبرامج بناء القدرات للعاملين في القطاع الصحي.
وتغطي الفعالية تخصصات مختلفة ، بداية بالعمليات الجراحية مثل : جراحة عصبية , جراحة أنف و أذن وحنجرة , جراحة أسنان للأطفال , قسطرة قلبية وشبكات قلب، والتخصصات الطبية مثل الجلدية, طب الأطفال , والأمراض الباطنية , عصبية داخلية , كلى , قلبية , طب أسرة , أشعة , أسنان , وتدريب في مجالي الصحة الفموية والسنية والجراحة العصبية.
و قالت رئيسة مهمة سامز الطبية لشهر تشرين الأول, الدكتورة هند أزهري, إننا “سعداء جدا بالتعاون مع الشركاء في وزارة الصحة ووزارة التنمية على تنفيذ هذه الفعالية الطبية المهمة، والتي تنسجم مع أهداف منظمة سامز في تقديم الرعاية الطبية المتخصصة لكل من يحتاجها.”
وأضافت، سيقدم الاستشاريون والأخصائيون كل ما يستطيعون تقديمه في سبيل تحقيق الهدف التنموي المميز للأسبوع الطبي المجاني في محافظات المملكة.
يذكر أن منظمة سامز هي منظمة طبية أميركية تعنى بتقديم الرعاية الطبية لكل من يحتاج إليها، منذ افتتاح مكتبها في عمان عام 2015 ، تعمل من خلاله على تنفيذ عدد كبير من النشاطات والفعاليات وتقديم الخدمات من خلال الشركاء في وزارة الصحة والتنمية، لرفد مهمة المنظمة في تعزيز وتطوير الرعاية الطبية كما استطاعت تقديم أكثر من 250 ألف خدمة طبية في الأردن منذ بداية عملها في المملكة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى