طب وصحة

الغذاء والدواء: المخزون الاستراتيجي للأدوية مستقر

22 الإعلامي- قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن المخزون الدوائي متوفر ومستقر، ويغطي احتياجات السوق المحلية من مختلف المجموعات العلاجية لمدة أدناها 4 أشهر، وأقصاها 6 أشهر حسب فئات الأدوية.

واكد مهيدات في بيان صحفي للمؤسسة اليوم الأربعاء، أن المؤسسة تتابع دوريا بيانات المخزون الدوائي المتوفرة لديها، مبينا انه في حال استجدت أية مؤشرات لنقص أي صنف دوائي، يتم اتخاذ إجراءات احترازية سريعة وبما يكفل توفير الأدوية في السوق الأردنية، والتنسيق مع المصانع المحلية وتحفيزها على تصنيع أي صنف دوائي قد يشهد نقصا أو انقطاعا، فضلا عن تبسيط الإجراءات المتعلقة باستيراد الأدوية أمام مستودعات الأدوية.

واضاف، إن المؤسسة تطبق الإجراءات النوعية لتسريع وتبسيط عملية تسجيل الأدوية وتوفير البدائل العلاجية الآمنة والفعالة من خلال منح أولوية التسجيل للأدوية غير المتوفرة وبما يضمن تحقيق الأمن الدوائي.

ودعت المؤسسة في البيان، المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية للتواصل معها وإبلاغها في حال وجود أي ملاحظات حول توفر الأدوية في السوق المحلية عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق واتساب على الرقم 0795632000 .
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى