طب وصحة

نصائح للحفاظ على نشاطك البدنى دون الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

22 الاعلامي-لا يحب البعض الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الجيم، مما يجعل من الصعب عليهم الحفاظ على اللياقة والصحة البدنية، لكن هناك أنشطة أخرى تجعلك نشيطًا بدنيًا دون الذهاب إلى الجيم نتعرف عليها في هذا التقرير، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

نصائح للحفاظ على نشاطك البدنى دون الذهاب لصالة الألعاب الرياضية

1- صعود الدرج

يعد الصعود والنزول على الدرج طريقة رائعة لزيادة قوة ساقيك وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية إنها واحدة من أفضل الطرق لمساعدتك على الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه بالإضافة إلى ذلك ، فهو يبني ويقوي عضلات الجسم السفلية، مع الحفاظ على صحة العظام والمفاصل.

2- القفز بالحبل 

يمكن أن تحسن رياضة “نط الحبل” من صحة قلبك وتحرق أيضًا الحد الأقصى من السعرات الحرارية، مما يساعد بدوره على إنقاص الوزن فهو يساعد على تحسين التناسق لديك، مع بناء كثافة عظامك والحفاظ عليها يمكن أن يقوي نط الحبل أيضًا عضلات جذعك ورجلك.

3- المشي لمسافات طويلة

المشي لمسافات طويلة هو أيضًا تمرين للقلب والأوعية الدموية يفيد صحة قلبك ، مع تقليل مستويات التوتر والقلق إنه أشبه بنشاط ترفيهي أكثر من كونه تمرينًا، ولهذا السبب فهو ممتع إذا كنت ترغب في حرق السعرات الحرارية وتقوية جذع الجسم فإن المشي لمسافات طويلة هو ما يجب عليك القيام به.

3- وضع الأرجل أعلى الحائط

من التمارين البسيطة والفعالة تمارين وضع الأرجل على الحائط ، وتحديداً تمرين الساقين لأعلى الحائط فهو يساعد على استرخاء عقلك، ويخفف الألم، ويحسن وظائف الغدة الدرقية ، ويزيد الطاقة ويخفف أيضًا آلام أسفل الظهر وعدم الراحة. كل ما عليك فعله هو وضع ساقيك على الحائط.

4- المشى السريع

إذا كنت تحب المشي وإحصاء خطواتك، فجرّب هذه الطريقة الممتعة لترتقي بها أضف الاندفاعات السريعة إلى روتينك لزيادة كتلة العضلات وبناء القوة. 

تمارين المشي السريع الأساسية يمكن أن تقلل الدهون ويحسن أيضًا وضعك ونطاق حركتك

المصدر: اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى