طب وصحة

بنك الدواء الخيري والإغاثة الطبية العربية يوقعان مذكرة تفاهم

22 الاعلامي – وقَّع بنك الدواء الخيري وجمعية الإغاثة الطبية العربية ظهر اليوم الأربعاء ، مذكرة تفاهم بهدف تنفيذ برامج ومشاريع صحية وأيام طبية مجانية مشتركة ، تخدم مختلف شرائح المجمتع ، وتحديداً في المناطق النائية والأشد فقراً .
 
ووقّع الإتفاقية عن جمعية الإغاثة الطبية العربية رئيس مجلس إدارتها معالي الدكتور عوني البشير ، وعن بنك الدواء الخيري مديره العام الدكتور وصفي النوافلة ، وحضر التوقيع مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، والمدير التنفيذي للجمعية جمال الرفايعة ، والمدير الطبي في الجمعية الدكتور بشير القصير .
 
واشتملت المذكرة التي وقعت في مقر جمعية الإغاثة الطبية العربية في العاصمة عمان ، على تطوير من جودة وفاعلية الأيام الطبية المجانية ، والوصول بها إلى المناطق الأكثر فقراً وحاجة للعون الطبي ، من خلال إستخدام العيادات الطبية المتنقلة ، والمجهزة بالكامل ، والتابعة للجمعية .
 
رئيس مجلس إدارة جمعية الإغاثة الطبية الدكتور عوني البشير أشار إلى أهمية التشبيك والتشاركية ما بين كافة المؤسسات التي تعمل في مجال الرعاية الصحية ، وتحديداً الخيرية ، بهدف تقديم الفائدة بأعلى درجاتها إلى المريض الفقير غير القادر على تأمين ودفع تكاليف علاجه .
 
وأضاف البشير أنّ إلى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، منذ إستلامه العرش ، أولى القطاع الصحي والطبي في الأردن جُل إهتمامه ، وهذا ما انعكس إيجاباً على تطور القطاع الطبي في الأردن ، وتطور ملحوظ في مجال الرعاية الصحية الشاملة المُقدمه للمريض .
 
مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، قال بأنَّ بنك الدواء الخيري هو أحد مشاريع برنامج ” أبناء المملكة ” ، الذي يُحقق من خلاله مسؤوليته الإجتماعية في خدمة أبناء الوطن ، من الفئات الضعيفة والفقيرة ، وتطبيقاً فعلياً لما قد استفاده أعضاء ” أبناء المملكة ” من برنامج الزيارات ، التي تم تنفيذه بالشراكة مع المبادرات الملكية في الديوان الملكي العامر .

وأضاف الكيلاني بأنَّ توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الإغاثة الطبية العربية هي خطوة في الإتجاه الصحيح ، لما تملكه الجمعية من خبرة وباع طويل في مجال الرعاية الصحية والطبية الشاملة ، مما سينعكس ذلك على جودة الخدمات الإنسانية التي يقدمها بنك الدواء .
 
من جانبه أشار المدير التنفيذي لجمعية الإغاثة الطبية جمال الرفايعة ، إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ بنود مذكرة التفاهم وترجمتها على أرض الواقع ، من خلال تنفيذ برامج ومشاريع صحية ذات أثر فعال على المجتمع ، ووضع خطة عمل محكمة قابلة للتطبيق والتنفيذ .
 
مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة ، نوّه إلى أنّ توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الإغاثة الطبية ، يأتي ضمن إستراتيجية عمل بنك الدواء التي يسعى من خلالها إلى التواصل والتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والصحية والإجتماعية والتعليمية ، بهدف تطوير الخدمات التي يُقدمها بنك الدواء تحقيقاً للأمن الدوائي الأردني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى