طب وصحة

مستشفى العبدلي يفتتح مركز جراحة السمنة وأمراض الأيض

22الاعلامي-  افتتح مستشفى العبدلي، مساء اليوم الاثنين، مركز جراحة السمنة وأمراض الأيض.
وقال رئيس مركز جراحة السمنة وأمراض الأيض في المستشفى، الدكتور محمد عزيز الهيجاوي، إن المركز يوفر العديد من الخيارات الطبية العلاجية مثل استخدام الأدوية المعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء، بإشراف عدد من استشاريي الغدد الصماء، لافتا إلى أنه المركز يشهد تطورا طبيا من خلال إجراءات إدخال البالون داخل المعدة، وطي المعدة بالمنظار، وذلك بإشراف استشاريي الجهاز الهضمي.

وأضاف أن الفريق الجراحي يقوم بإجراء جميع عمليات جراحات السمنة بالمنظار للمرضى المؤهلين لهذه الإجراءات، بما في ذلك عملية تكميم المعدة بالمنظار، وعملية تحويل المسار التقليدي، وأيضا المصغر بالمنظار، وعمليات الإعادة لجميع أنواع جراحات السمنة التي تم إجراؤها سابقًا بعد دراسة حالة المريض واختيار الأفضل له.
كما سيتبنى المستشفى عمليات الارتجاع المريئي وإصلاح فتق الحجاب الحاجز بالمنظار وغيرها من أحدث وأهم عمليات جراحات السمنة وأمراض الأيض المعتمدة دوليًا، مثلما يوفر علاج السمنة بالبالون المبرمج (الكبسولة الذكية).
وأشار الى أن المركز يقدم الرعاية الطبية من خلال فريق متعدد التخصصات من ذوي الخبرة والمهارة والكفاءة المهنية العالية والحاصلين على أعلى الشهادات في مختلف الاختصاصات.
وبين أن السمنة هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجهها الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين، لافتا إلى أنها ليست مجرد مشكلة من الناحية الجمالية، بل مرض له أبعاد وبائية ولا تقتصر على الدول المتقدمة، ولكنها تشمل جميع الدول بما فيها الدول النامية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى