طب وصحة
أخر الأخبار

اريونا عناب رئيساً تنفيذياً لبنك الشفاء والصحة الأردني

22 الاعلامي – إختارت الهيئة الإدارية لبنك الشفاء والصحة الأردني ، السيدة اريونا عناب لتشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الشفاء والصحة الأردني ، وذلك في بيان رسمي لبنك الشفاء صدر هذا اليوم .
 
وصرّح البيان بأنّ إختيار السيدة اريونا عناب لتشغل منصب الرئيس التنفيذي لبنك الشفاء ، قد جاء بعناية تامة وضمن إستراتيجية عمل بنك الشفاء ، بإستقطاب الكفاءات الأردنية التي تساهم في تحقيق أهداف بنك الشفاء الخيرية والإنسانية .
 
وقال البيان بأنّ بنك الشفاء هو مؤسسة صحية خيرية ، له بصمته في خدمة المجتمع والفئات الضعيفة منه ، ويحتفل هذا العام بمرور سبعة أعوام على إنطلاقه في الأردن ، وبأنّ التشكيلات الإدارية الجديدة له ، تأتي ضمن متطلبات المرحلة الحالية والقادمة في مسيرة عمل بنك الشفاء ، والنهوض به وبخدماته .
 
والسيدة عناب هي ناشطة إجتماعية وسيدة أعمال ، في رصيدها العديد من الأنشطة من برامج ومبادرات وحملات خيرية إنسانية ، إستهدفت بها الفئات الضعيفة والأقل حظاً في المجتمعين الأردني والسعودي ، كسبت من خلالها خبرة واسعة في العمل الإنساني والخيري .

وبنك الشفاء الذي انطلق في الأردن على غرار بنوك الشفاء الموجودة في عدد من دول العالم ، هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية ذات نفعٍ عام ، يعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ، وتم إطلاقه رسمياً في الأردن عام 2016م ، وذلك بموجب قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008م وتعديلاته ، ويقدم خدماته الصحية الشاملة بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن ، دون أيّ مُقابل أو تمييز ، مع التركيز على تقديم الخدمات للفئات الضعيفة والأقل حظاً .
 
وحقق بنك الشفاء إنجازات مُميزة خلال السنوات الماضية في مختلف الجوانب التي تُعزز منظومة الأمن الصحي في الأردن ، نفّذ خلالها عدد كبير من الأنشطة المتنوعة ، خدم بها الآلاف من أبناء الوطن وتحديداً الفقراء والمحتاجين ، وأيضاً اللاجئين المُقيمين على أرض الأردن .
 
وبرز بنك الشفاء خلال جائحة كورونا ، بإطلاقه العديد من المُبادرات والحملات والبرامج التي تنوّعت ما بين التوعية وبين تقديم الخدمات الإنسانية  لمُختلف أطياف المُجتمع الأردني ، حتى ذاع صيتهُ بناءاً على الجهود التي قدمها ، وقد أشادت مبادرة شراكة الحكومات المفتوحة التي كان قد أطلقها الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما عام 2011 ، وتحدثت في تقريرها عن جهود بنك الشفاء ، ضمن جهود الأردن في مكافحة كورونا ، والذي نشرته على موقعها العالمي الذي يرصد ما تقوم به دول العالم في مواجهة جائحة كورونا .
 
كما تشرفت إدارة بنك الشفاء في وقتٍ سابق بلقاء جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وسمو ولي العهد المعظم حفظهم الله ، ضمن مجموعة من المؤسسات التي قدمت جهوداً كبيرة وأعمالاً إستثنائية خلال أزمة كورونا ، وقد أشاد جلالة الملك وسمو ولي العهد بإنجازات بنك الشفاء خلال أزمة كورونا ، عندما قدمت إدارة بنك الشفاء أمامهم ، مُلخصاً عن أهم البرامج والمبادرات والحملات التي نفذها بنك الشفاء خلال الأزمة .
 
وأبرم بنك الشفاء عدداً من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الرسمية والخاصة ، أهمها مجلس الأعيان ووزارة الشباب ، وهيئة الإعلام ، وعدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ، جميعها في سبيل تنفيذ برامج ومشاريع صحية وتنموية مشتركة ، تخدم مختلف شرائح المجتمع الأردني ، وخاصة شريحة الشباب التي تُعتبر الأكبر في المجتمع الأردني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى