طب وصحة
أخر الأخبار

أضرار شرب قهوة بعد الأكل مباشرة.. أبرزها الاضطرابات الهضمية

22 الاعلامي-

فنجان قهوة الذي يأتى بعد أي وجبة هو عادة لدى الكثيرين، ولكن هل هذه العادة مفيدة أم ضارة لصحتك؟وفقا لتقرير نشر في موقع quora فإن فنجان القهوة الذي تتناوله بعد تناولك للطعام يمكن أن يؤدي إلى مشكلات صحية كثيرة عليك التعرف عليها جيدا، وذلك يجب ترك فترة بين كل من الوجبة وفنجان القهوة وتكون هذه الفترة كبيرة نسبيا.

وفقا للتقرير فإن شرب القهوة بعد الطعام مباشرة أو بوقت قصير يمكن أن يسبب ضعف الترطيب للجسم بشكل واضح و يزيد من جفافه بشكل ملحوظ.

فضلا عن مشاكل صحية كثيرة مختلفة أخرى منها:

الإضطرابات الهضمية أحد أهم أضرار شرب القهوة بعد تناول الطعام لأنها تعمل على تحفيز الحمض المعوي وإنتاجه، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى أعراض معوية شديدة مثل حالة الارتجاع للحمض ومشاكل تتعلق بسوء الهضم وسوء الإخراج بشكل كامل.

فضلا عن أن شرب القهوة بعد تناول الطعام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على امتصاص المعدة للكثير من المعادن والفيتامينات، ولذلك فإن شرب القهوة بعد تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى الأنيميا لأنه يقل من القدرة على امتصاص الحديد بشكل جيد.

القهوة تساعد في العادة على عملية الهضم إلا أنها بعد تناول الطعام مباشرة قد تسبب العسر الهضمي، وبالتالي فيفضل ترك مسافة وقت جيدة بين تناول الوجبة وأول كوب قهوة بعدها والاعتماد بشكل كبير على تنظيم كميات القهوة التي تتناولها يوميا وعدم الاسراف فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى