طب وصحة
أخر الأخبار

المومني ترعى الفعالية التوعوية (حملة اكتوبر) للبرنامج الأردني لسرطان الثدي

22 الاعلامي – رعت مدير تربية الزرقاء الثانية السيدة فاطمة المومني، فعالية التوعية للكشف المبكر لسرطان الثدي، التي تنظمها مؤسسة الحسين للسرطان /البرنامج الأردني لسرطان الثدي، في مدرسة الملكة رانيا العبدالله الأساسية المختلطة، وبحضور رئيس قسم التعليم العام محمد البلوي ومسؤول الصحة المدرسية ثائر الجبر. وتهدف هذه الفعالية إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، ونشر المعرفة الصحية من خلال التعليم الذي يعد أداة حيوية في رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي من خلال البرامج التعليمية والورش التثقيفية التي تساعد على فهم المخاطر الممكنة لسرطان الثدي واهمية الفحص المبكر.
القت المومني كلمة رحبت فيها بالحضور المشاركين بالفعالية، معبّرة عن امتنانها للجهود المبذولة، وأكدت على أهمية تلك الجهود في تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، واشادت بجهود مؤسسة الحسين للسرطان في تقديم الرعاية لمرضى السرطان، ودورها في نشر التوعية للحد من مخاطر هذا المرض ودعمها المستمر للمدارس، واضافت أن التعليم يسهم بشكل كبير في زيادة نسبة الوعي ونشر التوعية بأهمية الكشف المبكر، وأضافت المومني أن الاكتشاف المبكر يعزز من احتمالية التعافي ويقلل من مخاطر الموت. مبينة ان الدور الرئيسي للمعلمين في توصيل الرسائل الصحية مما يساعد على تشكيل وعي الطلبة وأسرهم.
وتضمنت الفعالية كلمة لجنة صحة مجتمع الهاشمية، عرض مسرحي عن أعراض سرطان الثدي، وفيديو توعوي حول الكشف المبكر لسرطان الثدي. وعرض حركي غنائي للطالبات حول التشجيع على الفحص المبكر. وكلمة للمثقف حنين الصغير من مرة الحسين حول ثقافة الفحص، وايضا فحص سريري لعدد من الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى