منوعات

في ذكرى تأسيس اليونيسف.. معادلة تحاول حلها منذ 75 عامًا

اليونيسف هي اختصار للكلمة الإنجليزية «United Nations Children’s Emergency Fund» أو منظمة الأمم المتحدة للطفولة، تأسست في 11 ديسمبر 1946 إثر التصويت بالإجماع في الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة.
اليونيسف هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة وعضو في مجموعة الأمم المتحدة للتنمية ولجنتها التنفيذية لإعطاء الطفل بداية أفضل لحياته ومساعدته على البقاء والنمو.
يعود تاريخ اليونيسف للحادي عشر من شهر ديسمبر عام ١٩٤٦ عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، حين التفتت إلي تلبية احتياجات الأطفال إثر ما تركته الحرب من دمار شامل خاصة في أوروبا بهدف تقديم يد العون والمساعدة.
وأصبحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة أول منظمة عالمية لحقوق الطفل تهتم بتوفير نواحي الرعاية المختلفة من صحة وتعليم وتغذية وغيرها لا يقل أهمية.
كرست المنظمة اهتمامها بأطفال الدول الأقل نموًا وأكثرها خاصة في إفريقيا.. وكانت اليونيسف، كما هي الآن، تمول بالكامل من التبرعات، عندما لُبيت احتياجات أطفال أوروبا فور انتهاء الحرب.
هذه المعادلة تحاول اليونيسف حلها منذ 75 عاما، فما الذي توصلت إليه، وتستعرض «بوابة الأهرام» خلال الفيديو التالي، أهم أنشطة وجهود منظمة «اليونيسف»:
الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى