منوعات

ورشة حول دعم وتطوير التنسيق متعدد القطاعات في شرق المتوسط

22الاعلامي-

نظمت الصحة الدولية للتنمية (امفنت)، ووكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ورشة عمل في العاصمة عمان حول دعم وتطوير التنسيق متعدد القطاعات في إقليم شرق المتوسط.
وقالت الشبكة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الورشة التي يشارك فيها 15 مشاركًا من العراق وباكستان، تهدف إلى دعم المشاركين من وزارتي الصحة والقطاعات الأخرى ذات الصلة في البلدين لتحديد الاحتياجات التنموية في التنسيق متعدد القطاعات واستكشاف سبل تطوير وتعزيز هذا التنسيق.
وتنعقد هذه الورشة على ضوء ما عززته جائحة كورونا من الحاجة إلى الاستعداد والاستجابة متعددة القطاعات وتطويرها لتعزيز الوقاية والاستجابة للتحديات التي تمثلها الجائحة.
وأوضحت الشبكة في بيانها، أنه قد تم إحراز تقدم كبير في فهم احتياجات الأمن الصحي العالمي في منطقة شرق المتوسط من خلال عمليات التقييم الخارجي المشترك “جي إي إي” وخطط العمل الوطنية للأمن الصحي “أن أيه بي أج أس”، وتوافر الأدوات والتوجيه والدعم الفني للبلدان في المنطقة.
وقال المدير التنفيذي لـ(أمفنت) الدكتور مهند النسور، إن الصحة الدولية للتنمية تنظر إلى الشراكة الهامة مع وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة باعتبارها شراكة طويلة المدى لدعم جهود الصحة العامة في إقليم شرق المتوسط وليست مشروعًا قائمًا بذاته.
وأضاف أن هذه الشراكة من شأنها العمل على بناء قدرات الطرفين في الوقت نفسه مع بناء القدرات أيضًا في البلدان المستهدفة.

المصدر- (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى