منوعات

بدء التسجيل بمشروع دعم سبل العيش للمشاريع المنزلية

22الاعلامي-

أعلنت منظمة بلومونت اليوم الاربعاء، عن بدء التسجيل في مشروع “دعم سبل العيش في الأردن”، والذي يهدف إلى تسجيل وترخيص وتطوير المشاريع المنزلية التي تعمل ضمن قطاعات التصنيع الغذائي، والحرف اليدوية المنزلية، والخدمات في محافظات إربد والمفرق وعجلون ومعان والكرك والبلقاء.


وبحسب بيان للمنظمة، يعمل المشروع على تدريب أصحاب المشاريع المنزلية من خلال تطوير منتجاتهم والتسويق لها وتقديم الدعم اللازم لهم عبر عدة مراحل تبدأ بالتوعية القانونية ودعم عملية التسجيل والترخيص، وتقديم خدمات التدريب وتطوير الأعمال، والتوجيه والإرشاد، وربط المشاريع المنزلية مع الأسواق المحلية والمنصات الإلكترونية التسويقية لعرض المنتجات وفتح أسواق جديدة لها وتقديم الدعم العيني حسب الحاجة.


وبينت المنظمة، ان نحو 400 مشروع منزلي استفاد خلال السنوات السابقة من هذا المشروع، بالإضافة إلى تسجيل وترخيص 262 مشروعا منزليا، وتدريب 216 مستفيدا من خدمات التدريب وتطوير الأعمال، كما تم ربط 188 مشروعا مع الأسواق المحلية ومنصات التسويق الإلكتروني وتقديم الدعم العيني لـ 261 مشروعا منزليا.


واشادت مديرة منظمة بلومونت الأردن كارولين حداد، بشراكة المنظمة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للسنة الرابعة على التوالي، والتي ساهمت في تسجيل وترخيص 262 مشروعاً منزلياً، مشيرة الى للمشاريع المنزلية دورا مهما في بناء اقتصاد الأسرة وخلق فرص العمل وتحسين سبل العيش للنساء والشباب واللاجئين.

ويمكن التقدم للاستفادة من المشروع من خلال الرابط التالي: https://ee.humanitarianresponse.info/x/u0alXxUL.
يشار إلى أن منظمة بلومونت هي منظمة دولية غير ربحية تعمل مع المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ برامج باستخدام حلول إبداعية في مجالات الإغاثة والصحة وتحقيق الاستقرار والتنمية في معظم أنحاء العالم، حيث بدأت عملها في الأردن عام 2003 من خلال تنفيذ عدة مشاريع في مختلف مناطق المملكة وداخل مخيم الزعتري، بالتعاون مع عدد من الشركاء، والمانحين، والمنظمات المحلية.


المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى