منوعات

تحديث جديد لسيارات “تيسلا” يتيح اكتشاف وتفادي حُفر الطرق

أطلقت شركة “تيسلا” تحديثاً برمجياً يتضمن ميزة جديدة تحافظ على الهيكل السفلي لسياراتها، عبر رصد أماكن الحُفر الموجودة في الشوارع وتفاديها.

وذكر موقع “إليكتريك“، أن التحديث الذي يحمل رقم 2022.20 يسمح لسيارات “تيسلا” بإجراء عملية مسح لأسطح الشوارع أمامها، لالتقاط أماكن وعمق الحُفر على الطرق، إلى جانب التحكم في السير على المسطحات الوعرة.

وأوضح الموقع أن قائدي سيارات “تيسلا” يمكنهم تشغيل الميزة الجديدة من خلال تفعيل وضع Comfort تحت إعدادات نظام التخميد التكيفي Adaptive Suspension Damping، إلا أن الميزة لا تعمل على كافة الطرق ولا ترصد جميع الحُفر.

وذكر تقرير نشره موقع NotaTeslaApp أن الميزة الجديدة لن يحصل عليها وضع القيادة الذاتية AutoPilot.

كان إيلون ماسك، المدير التنفيذي لـ”تيسلا”، أشار أخيراً إلى أن الشركة تعمل على تطوير نظام جديد لتفادي الحُفر والمناطق المنكسرة في الطرق، من خلال إنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للحُفر.
وتعتبر ميزة التعليق الأوتوماتيكي، حلاً مثالياً للحفاظ على الهيكل السفلي للسيارة، لأنها تسمح للسيارة بتفادي الحُفر التي في كثير من الأحيان لا يمكن لقائد السيارة الانتباه إليها خلال القيادة.

مزايا جديدة
يأتي التحديث أيضاً بمزايا جديدة مثل تنبيه قائدي السيارات إلى تحول الإشارة إلى اللون الأخضر، ما يجعلهم متيقظين لتحول الإشارة، وبالتالي ذلك يقلل من انزعاج بقية قائدي السيارات الذين ينتظرون السائقين المُشتت تركيزهم مع هواتفهم.
ولن تحصل جميع سيارات “تيسلا” على تلك الميزة، وإنما ستكون حصراً فقط على السيارات المزودة بالجيل الثالث من الحاسوب الخاص بـ”تيسلا”، والذي يعرف باسم حاسوب القيادة الذاتية.
وتعد الميزة الجديدة، إشعاراً تنبيهياً لقائد السيارة، بينما مراقبة الطريق واتخاذ قرار القيادة مسؤولية قائد السيارة نفسه.
وستعمل الميزة بشكل طبيعي عندما تتحول الإشارة إلى اللون الأخضر، بينما في حال كان المستخدم يقف خلف سيارة “تيسلا”، فإن إشعار الضوء الأخضر لإشارة المرور سيعمل داخل السيارة عندما، تتحرك السيارة التي أمامه.


– الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى