منوعات

طفل بريطانى يتفوق على درجة ذكاء ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينج

22 الاعلامي – تمكن طفل بريطانى يبلغ من العمر 11 عامًا من التغلب على أكبر العقول التى عاشت فى العالم، حيث تمت دعوة كيفن سوينى للانضمام إلى Mensa وهى أكبر جامعة للأذكياء بعد أن حصل على درجة ذكاء أعلى من ألبرت أينشتاين، وستيفن هوكينج.

مجموع نقاطه البالغ 162 جعله من بين أفضل 1% فى العالم، كانت درجة ذكاء الفيزيائى هوكينج هى 160، واعتبر أينشتاين، الذى لم يجر اختبارًا مطلقا، أن لديه نفس مستوى الذكاء أيضًا.

تم إجراء اختبار ذكاء سوينى، فى إدنبرة فى Quaker Meeting House ، فى 16 يوليو، كان الطفل الوحيد الذى خضع للاختبار فى ذلك اليوم، فى حديثه عن تجربة سوينى فى مركز الاختبار، قال والده إيدى “لقد حصل على الحد الأقصى من الدرجات لشخص فى مثل عمره، لم يكن هناك أطفال آخرون فى الاختبار كانوا جميعهم من البالغين، كنا نظن أنه قد يتفوق عليه جميع البالغين، لكن لقد كان يتحدث مع الجميع قائلاً “مرحبًا، أنا كيفن”، وفقا لموقع timesnownews.

قال الأب الفخور إنه يأمل أن تعزز نتيجة الاختبار ثقة طفله، مضيفا: “نأمل أن يكون هذا دفعة كبيرة بالنسبة له، الحياة لها تحدياتها بالنسبة لكيفن، ونريد حقًا المساعدة فى تعظيم إمكاناته ومنحه كل فرصة فى الحياة”.

متذكراً رد فعل سوينى على نتيجة الاختبار، قال الأب، “كان كيفن يركض فى جميع أنحاء الحديقة عندما حصل على النتائج، كان ذلك يعنى الكثير بالنسبة له أكثر مما كنا نتخيله”، وفى غضون ذلك، ادعى إيدى أنهم لم يفاجأوا بنتائج الاختبار، وذكروا أنه حفظ الجدول الدورى فى سن السادسة وبدأ فى القراءة قبل أن يبدأ المدرسة الابتدائية.

“اليوم السابع”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى