منوعات

زوجان يعثران على ذهب بقيمة 250 ألف إسترلينى يعود لعهد الملك جيمس الأول

22 الاعلامي

عثر زوجان محظوظان على كنز رائع مكون من 264 قطعة نقدية ذهبية مدفونة تحت أرضية منزلهما، ومن المقرر أن يبيعها مقابل 250 ألف جنيه إسترلينى، وفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وفي حين أن أجهزة الكشف عن المعادن يمكن أن تقضي سنوات في البحث عن مثل هذا الكنز الدفين، كان الزوجان ينقلان أرضية مطبخهما عندما عثرا على كوب مليء بالعملات المعدنية التي يصل عمرها إلى 400 عام.

تقرير ديلى ميل

تقرير ديلى ميل

الاكتشاف المذهل يعود للقرن الثامن عشر في قرية Ellerby، شمال يوركشاير، على بعد ست بوصات فقط تحت الخرسانة، عندما رفعوه من تحت الأرض، وجدوا مخزونًا من العملات المعدنية في كوب خزفي مطلي كان بحجم علبة مياه غازية تقريبًا.

الذهب الذى عثر عليهالذهب الذى عثر عليه

عند الفحص الدقيق، وجدوا العملات الذهبية التي تعود إلى الفترة من 1610 إلى 1727 والتي غطت عهود جيمس الأول وتشارلز الأول حتى جورج الأول، واتصل الزوجان بشركات المزادات في لندن Spink & Son وزار خبير ممتلكاتهما لتقييم الكنز.

تم تتبع العملات على أنها تنتمي إلى عائلة تاجر ثرية ومؤثرة من هال، وهي فيرنلي مايسترز، وكانت عائلة مايستر مستوردين ومصدرين لخام الحديد والأخشاب والفحم، وعملت الأجيال الأخيرة كسياسيين يمنيين وأعضاء في البرلمان في أوائل القرن الثامن عشر.

العملات التى عثر عليها

العملات التى عثر عليها

اكتشف الثنائى العملات المعدنية في يوليو 2019 وقد تم إخلاء مسؤوليتهم رسميًا الآن ويمكنهم طرحها في مزاد علني، ولديهم تقدير إجمالي إجمالي قدره 250.000 جنيه إسترليني.

ومن أبرز ما يميز المجموعة هو عملة جورج الأول غينيا من عام 1720، والتى تحتوى على خطأ بسيط، حيث أن العملة ليس لها رأس ملك، وبدلاً من ذلك لها وجهان “ذيلان” للعملة، ومن المتوقع أن تجلب 4000 جنيه إسترليني.





-اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى