منوعات

 كيفية حماية شبكة الـ «واي فاي» من السرقة

22 الاعلامي– يشتكي الكثير من مستخدمي الإنترنت من وجود بعض المتطفلين يسرقون الواى فاى الخاص بهم، الأمر الذى يؤدى إلى بطء النت لديهم وانتهاء باقة النت قبل ميعاد التجديد، وهو أمر مزعج للغاية بكل تأكيد.

انتشرت تطبيقات كثيرة تتيح لمستخدميها فتح كلمة سر جهاز الانترنت الهوائى «واى فاي» لسرقة الشبكة.

 كيفية حماية شبكة واي فاي من السرقة

 الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، من خلال كتابة الكود في الأيقونة الخاصة بالسيرش على صفحة الراوتر.

– تظهر صفحة الدخول إلى الشبكة الخاصة بالمستخدم والمشترك بها.

– يتم تسجيل الإسم المستخدم وكلمة السر.

– تظهر الإعدادت الخاصة بجهاز الراوتر، ثم يتم تغيير كلمة المرور قبل إخفاء الشبكة حتى لا تظل الأجهزة التي اخترقت شبكة الواي فاي من قبل متصلة بالشبكة.

– يتم تغيير كلمة السر من خلال الضغط على أيقونة Network ثم الضغط على WLAN، ثم الضغط على Secutity، ثم تغيير كلمة السر وكتابة أخرى جديدة.

– إخفاء شبكة الواى فاى

ويعد إخفاء شبكة الواى فاى هى الأفضل حيث يصعب على أى شخص إيجادها لان عملية الدخول للواى فاى تحتاج الى إضافة الشبكة يدويا من خلال كتابة الاسم، وهو أمر يصعب تخمينه إضافة الى أن برامج وتطبيقات الواى فاى لا تستطيع قراءتها.

– ولإخفاء اسم شبكة الواي فاي، يتم الدخول إلى إعدادات اسم الشبكة، ثم الضغط على علامة صح الموجوده أمام أيقونة hide s s it، ثم يتم الضغط على submit لتأكيد التعديلات الجديدة.

– وللدخول على الشبكة المخفية، يتم الضغط على علامة الويب الموجودة أسفل يمين سطح المكتب، ثم الضغط على الشبكات المخفية، ثم كتابة اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها، وعلى الفور يتم الاتصال بالشبكة المخفية.

تقليل مدى الإشارة 

كلما كانت إشارة الوى فاى الخاصة بك محدودة كلما قل احتمال سرقتها، لأن هناك عددا قليلا جدا من المستخدمين هم من الممكن مشاهدتها، ذلك قم بتغيير مداها من خلال الإعدادات ولكن إذا لم تستطع الوصول للخيار المناسب عليك الاستعانة بمتخصص.






-أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى