منوعات

مسرحية طبلة.. ايقاع بصري حركي يناقش فكرة الوهم

22 الاعلامي– ناقش العرض المسرحي الأردني “طبلة” للمخرج هشام سويدان، فكرة الوهم الذي يخلقه الإنسان في داخله ويصل معه لمرحلة الهذيان، ووصوله إلى مرحلة عدم قدرته على التحكم في وهمه متأرجحاً بين الخيال والواقع، في أولى عروض “مهرجان الأردن المسرحي” في دورته الـ29 التي افتتحت فعالياتها مساء أمس الأحد، في المركز الثقافي الملكي بعمان، وتستمر حتى 14 الشهر الحالي.
ونال العرض المسرحي إعجاب الجمهور وتفاعلهم، وهم يتابعون التصاعد الحركي للأحداث من قبل الممثلين الذين عبروا بحركة أجسادهم المتسقة مع الإيقاع البصري والسمعي لحكاية العمل الذي يسعى بالخروج من حالة الوهم والضياع إلى تحقيق الانتصارات.
وتحمل المسرحية رؤية المخرج هشام سويدان وفكرته، من تمثيل: معتصم سميرات، حسام حازم، سالي القسوس، فرح نصار، حسن دعابس، موسى البعول، عبد الله العواملة ومحمد الصديق.
وتتواصل اليوم الاثنين، فعاليات المهرجان، بعرض مسرحيتي: “تخريف ثنائي” من الأردن للمخرجة وفاء رمضان، عند الخامسة مساء على خشبة المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، فيما تعرض مسرحية “ليلة القتلة” من مصر للمخرج صبحي يوسف، عند الساعة السادسة على خشبة المسرح الدائري.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى