برلمانيات

الأسرة النيابية تعقد جلسة حول مقترح قانون الانتخاب

واصلت ورشة العمل التدريبية بعنوان “اساليب الضغط والمناصرة حول مقترحي قانوني الانتخاب والاحزاب”، أعمالها لليوم الثاني على التوالي.
وحسب عقدت صباح اليوم الجمعة، على هامش الورشة، جلسة بعنوان “مقترح قانون الانتخاب”، تطرق فيها مدير مركز الحياة (راصد)، الدكتور عامر بني عامر، الى المقترحات التى تعمل على اقرار قانون انتخاب يعزز المشاركة السياسية واعطاء تمثيل اكثر للمرأة في البرلمان.
واستعرض بني عامر اهداف قانون الانتخاب كانشاء مجلس نيابي قوي من ناحية الرقابة والتشريع، وان يكون ممثلا لكافة فئات المجتمع، وان يكون مستقرا ويحقق النزاهة والحرية والشفافية.
يشار الى ان برنامج راصد، يعقد الورشة بالتعاون مع لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية ومنتدى الاتحادات الفدرالية الكندية، في محافظة العقبة، على مدار ثلاثة أيام.
بدورها، قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية المهندسة عبير الجبور ان الورشة تهدف لتعزيز وتمكين النساء للادوار القيادية من خلال مناقشة مقترحات حول مشروعي قانوني الانتخاب والاحزاب.
وقالت ان كان هناك حوارات مختلفة مع المعنيين حول الانظمة الانتخابية، واهداف قانون الانتخاب، وكيفية تذليل التحديات عند تشريع قانون انتخاب.
وتابعت الجبور اننا كلجنة سنسعى لتقديم كافة الاقتراحات لتجويد مشروعي القانونين واخراجهما بصورة افضل للتشجيع على المشاركة السياسية وتمثيل اكثر للمرأة.
من جهتهن، قدمن السيدات النواب: عائشة الحسنات وزينب البدول وتمام الرياطي ورهق الزواهرة وهادية السرحان واسماء الرواحنة وامال الشقران، عددا من المداخلات حول تعزيز المشاركة السياسية وتمثيل المرأة اكثر في البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى