برلمانيات

عمار الحكيم للصفدي ندعم الوصاية الهاشمية ورئيس قضاء العراق مواقف الملك مشهودة ويقدرها العراقيون

22 الاعلامي – نقل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي ، تحيات وتقدير جلالة الملك عبد الله الثاني إلى رئيس تيار الحكمة الوطني سماحة السيد عمار الحكيم، وإلى رئيس المجلس القضائي الأعلى فائق زيدان.
جاء ذلك خلال لقاءات منفصلة أجراها الصفدي ورؤساء الكتل البرلمانية بحضور السفير الأردني في العراق منتصر العقلة، أكدوا خلالها موقف الأردن الداعم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لكل الجهود الرامية لتعزيز أمن واستقرار العراق باعتباره ركيزة أساسية لأمن المنطقة واستقرارها.

وخلال اللقاء مع السيد عمار الحكيم، أشار الحكيم أن الأردن يدفع ثمن مواقفه الثابته تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا دعمه ووقوفه مع الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والتي دافع عنها جلالة الملك بثبات وصلابة.

وقال الحكيم: تربطنا علاقات طيبة مع الأردن، ومع ملك من نسل طاهر من آل هاشم، ويتوجب اليوم العمل على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وأن نلمس خطوات على أرض الواقع، حيث أمامنا فرص تعاون مشتركة في العديد من المجالات .

من جهته أكد زيدان تقدير العراقيين للمواقف الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، والتي ما انفكت تقدم شتى أشكال الدعم والإسناد للعراق، مؤكداً أن الأردن بقي الرئة التي يتنفس منها العراقيون وقت الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى