برلمانيات

العمل النيابية تناقش موضوع فصل موظفين بالأسواق الحرة الأردنية

22 الاعلامي – عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية اجتماعاً اليوم الاحد برئاسة النائب تمام الرياطي ناقشت خلاله موضوع موظفي شركة الأسواق الحرة الأردنية الذين صدر بحقهم قرارات فصل.

وحضر الاجتماع النواب: يزن الشديفات وفريد حداد ونواف الخوالدة ودينا البشير وعلي الطراونة وعبد المحسيري وعبدالله ابوزيد والرئيس التنفيذي للشركة المهندس هيثم المجالي وعدد من المدراء المعنيين بالشركة ومساعد امين عام وزارة العمل عبد الله الجبور وعدد من العمال المفصولين.

وقالت الرياطي في مستهل الاجتماع اننا في اللجنة ما يهمنا هو تحقيق الصالح العام، ومعنيون بالوقوف على جميع القضايا العمالية، والسعي الى حلها بما يحقق مصلحة الجميع ويرضي جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأشارت الرياطي الى انه جرى خلال الاجتماع الاستماع الى جميع اراء وملاحظات الحضور المتعلقة بفصل العاملين، حيث استفسر النواب عن جملة من الأمور المرتبطة بأسباب وإجراءات الفصل ومدى قانونيتها واتساقها مع قانون العمل.

ودعا النواب، الشركة الى دراسة ملفات العمال المفصولين والبالغ عددهم 13 والذين لم يلجأوا الى القضاء، كل حالة على حدة واطلاعه على جميع التفاصيل المرتبطة بقرار فصله.

كما طالبوا بوضع لجنة العمل بصورة هذا الامر واطلاعها على جميع مجريات ما تم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى