برلمانيات

خارجية النواب تلتقي السفير الإيطالي

22 الاعلامي – اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا اهمية دعم ايطاليا لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق السلام الشامل والعادل ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وشدد، خلال لقائه اليوم الأربعاء، السفير الايطالي المعتمد لدى المملكة لوتشانو بيزوتي، على ضرورة تعزيز العلاقات بين “لجنتي الشؤون الخارجية ” في كلا البرلمانين الصديقين.

واستعرض حينا أهمية زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى ايطاليا نهاية العام الماضي والتي تحمل دلالات سياسية على الدور الذي تلعبه ايطاليا في الشرق الاوسط.

وثمن حينا عمق العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ، داعيا ايطاليا لزيادة عدد السياح الايطاليين للأردن لما تتمتع به من اماكن سياحية مميزة .

من جهتهم دعا النواب :- مجحم الصقور ، راشد الشوحة ، مجدي اليعقوب ، عيد النعيمات ، شادي فريج ، فريد حداد الى اهمية دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مثمنين الدور الذي تلعبه ايطاليا في حل النزاع الفلسطيني – الاسرائيلي ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه .

ودعوا لتعزيز العلاقات الاردنية – الايطالية في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية والسياحة الدينية.

بدوره اكد بيزوتي اهمية الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى ايطاليا التي اسهمت بتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، لافتا الى ان ايطاليا تدعم جهود جلالته بتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط ودعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف .

كما ثمن رؤى تحديث الإصلاحات السياسية والاقتصادية والادارية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في المملكة .

واشار الى ان هناك علاقات مشتركة بين البلدين الصديقين ويوجد عدة مشاريع ايطالية في الاردن، مبديا اهتمامه بتعزيز السياحة الدينية للسياح الايطاليين للاردن لافتا الى ارتفاع عددهم هذا العام .

وفي نهاية اللقاء قدم حينا درعا تكريميا للسفير الايطالي تقديرا للجهود التي يقوم بها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى